عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تسجل براءتى اختراع لتحديد مواقع انتظار السيارات

شركة أبل
شركة أبل

تقدمت شركة "آبل" الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، بطلب إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكية، لتسجيل اثنين من تطبيقات براءات الاختراع التي تظهر إمكانية تحديد موقع انتظار السيارات والتحكم بوظائفها الداخلية عبر استخدام هاتف "آي فون".

وتوضح براءتا الاختراع الجديدتان تكنولوجيا قد تسمح باستخدام "البلوتوث" لتحديد مكان انتظار سيارة المستخدم، بالإضافة إلى القدرة على فتح قفلها، وبدء تشغيل محركها وحتى تعديل أوضاع الكراسي داخلها.
وتصف براءة الاختراع الأولى، التي تحمل اسم "طريقة لتحديد مكان سيارة"، كيف يمكن أن يساعد أيضا نظام محلي لاسلكي في في تحديد موقع انتظار السيارة على شاشة مزودة بخرائط رقمية وتقديم الاتجاهات اللازمة.
أما براءة الاختراع الثانية، والتي تحمل اسم "الدخول إلى

سيارة عبر أجهزة محمولة"، فتصف مجموعة متنوعة من وظائف السيارة التي يمكن أن يتم التعامل معها عبر هاتف "آي فون" الذكي، وسيعتمد فتح قفل السيارة عبر التكنولوجيا الجديدة على استخدام طرق تحقق أمنية معينة.
ووفقا لبراءة الاخترع، فسوف يكون قائد السيارة قادرا أيضا على تخزين الإعدادات التفضيلية للسيارة على هاتف "آي فون" الخاص به، ليتم تعديل وضع المرآة ومقدار التحكم بدرجة الحرارة داخل السيارة وكذلك إعدادات نظام الترفيه الصوتي والمرئي تلقائيا.