رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرب: التعليم هو الضمانة لصناعة جيل يتحمل الصعاب

منوعات

الأربعاء, 24 أبريل 2013 12:07
عرب: التعليم هو الضمانة لصناعة جيل يتحمل الصعاب  محمد صابر عرب
متابعات:

أكد وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب أن التعليم هو الضمانة الاساسية لبناء وصناعة جيل من المثقفين قادر على تحمل الصعاب ومؤمن بقضية بلاده ومتحمس لنهضتها وإعلاء شأنها بين الأمم.

وفى هذا الصدد، أهدى وزير الثقافة مدرسة الأورمان الثانوية العسكرية بنين نسخة كاملة من اصدارات وزارة الثقافة حتى يكون هناك تواصل بين اتحاد الطلاب والوزارة.
دعا عرب - خلال لقائه مع طلبة اتحاد طلاب مدرسة الاورمان الثانوية العسكرية بنين اليوم الاربعاء - إلى ضرورة

التنسيق بين الوزارة وبعض الوزارات الأخرى كالتعليم العالى والتربية والتعليم والشباب والرياضة لتكوين رؤية شاملة ووضع برنامج متكامل لتقديم أفضل الخدمات وبناء مجتمع أفضل.
أعرب عن سعادته بدعوة طلاب المدارس الثانوية للقائه وتلبيته لدعوتهم بالرغم من الأعباء الثقيلة الملقاة على عاتقه، مشيرا إلى أنه يشعر بقدر كبير من الحماسة لدى الشباب ولقائهم يعد بمثابة الواجب الوطنى الانسانى الذى لايمكن التخلى
عنه.
أكد وزير الثقافة أهمية الدور الحقيقى للمدرسة التى أخرجت العديد من العلماء والمفكرين والمبدعين فى كل مجالات الحياة، مطالبًا بعمل سجل أو قاعدة بيانات بكل رجال الفكر ورموزه والعلماء الذين نبغوا فى هذه المدرسة لكى يقتدى بها الطلبة ويحذوا حذوهم من أجل بناء وطن يفخر بأبنائه.
ووجه دعوة للطلبة لقراءة تراث الشيخ محمد عبده والشيخ عبد المتعال الصعيدى لدورهم التنويرى والتثقيفى فى إرساء مبادئ الوسطية والفهم المعتدل للشريعة الاسلامية وموقفهما من حرية الرأى والفكر والتعبير.
حضر اللقاء يوسف محمد عبد الخالق مدير المدرسة وقيادات المدرسة وطلابها، وتتضمن اللقاء تقديم فقرات فنية من الغناء وإلقاء شعر.