رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: يجب الاهتمام بحق المرأة فى التعليم والصحة

منوعات

الثلاثاء, 23 أبريل 2013 15:47
خبراء: يجب الاهتمام بحق المرأة فى التعليم والصحة
متابعات:

أكد المشاركون فى ورشة عمل "الحقوق الاجتماعية للمرأة" على ضرورة الاهتمام بحصول المرأة على حقها فى التعليم ووصول الخدمة إلى جميع المناطق فى مصر وخاصة النائية إلى جانب الاهتمام بتوفير خدمة صحية لائقة.

جاء ذلك خلال فعاليات الجلسة الثانية والأخيرة من فعاليات الحلقة النقاشية "الحقوق الاجتماعية للمرأة"، والتى عقدها المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية اليوم الثلاثاء فى إطار مبادرة دعم حقوق

وحريات المرأة المصرية برعاية الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية، وحضرها عدد كبير من قيادات العمل النسائى بجانب المهتمين بحقوق المرأة.
وأكدت الدكتورة ليلى كامل المستشار العلمى لمبادرة دعم حقوق وحريات المرأة المصرية أن هناك ارتباطا وثيقا بين الصحة والتنمية، فالتنمية تحتاج إلى أفراد أصحاء قادرين على تقديم الفكر والعمل للنهوض بالأمة،
كما أن مقومات التنمية تؤثر بالإيجاب أو السلب على الحالة الصحية للفرد وتحسين صحة المرأة تقع على عاتق المرأة نفسها كاتباع نمط حياة صحى ومسئولية على الرجل ومسئولية الأسرة إلى جانب مسئولية المجتمع والدولة.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة ميرفت الرافعى - أستاذ الصحة العامة وطب الأسرة بكلية طب القاهرة - على أهمية أن تهتم الجهات القائمة على الإحصاء فى مصر بالتفريق بين نسبة الإناث والذكور فى رصدها للمشكلات المجتمعية حتى تستطيع الجهات الحكومية والقطاع الأهلى الاستفادة من هذه الإحصائيات.