عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإفراط في مضادات الاكتئاب يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب

ادوية الاكتئاب
ادوية الاكتئاب

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها علماء من جامعة بريستول أن تناول مضادات الاكتئاب على المدى الطويل، يزيد من مخاطر المعاناة والوفاة بسبب أمراض القلب وفقًا لـ صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

(أقرأ أيضًا) دراسة: مضادات الاكتئاب تؤثر على اتخاذ القرارات الأخلاقية

 

 

اكتشف الباحثون أن المرضى الذين تناولوا أدوية الاكتئاب لأكثر من 10 سنوات، كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والوفاة بمقدار الضعف، 

 ويرجع الرابط الذي اكتشفه الفريق البحثي، إلى الإصابة بمرض الاكتئاب نفسه، حيث من شأنه أن يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، بدلًا من الأدوية نفسها.

 

وشارك  220121 شخصًا في الدراسة المذكورة والتي نُشرت في المجلة البريطانية للطب النفسي المفتوح وتم فحص بياناتهم وتبين أن أولئك الذين يتناولون مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية كانوا

أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 34%، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون أي مضادات للاكتئاب، وكان المستخدمون أكثر عرضة للوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بمقدار الضعف تقريبًا، و73% أكثر عرضة للوفاة مبكرًا لأي سبب.

 

جدير بالذكر أنه يتناول حوالي واحد من كل ستة أشخاص بالغين فقط في بريطانيا، وواحد من كل خمسة في الولايات المتحدة الأدوية المضادة للاكتئاب، والتي يعتقد أنها ترفع مستويات المواد الكيميائية في الدماغ التي تعزز الحالة المزاجية.