رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكى عن زيارته مصر قبل 13 عاما

أدرعى: زرت قبر السادات ويبهرنى خان الخليليى

منوعات

الاثنين, 22 أبريل 2013 18:53
أدرعى: زرت قبر السادات ويبهرنى خان الخليليى
كتبت – ناهد إمام

فى خطوة وصفها رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعى ، بـ"الاستفزازية" ،  نشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلى "أفيخاى أدرعى" عبر صفحته الرسمية على " فيس بوك " صورا له أمام قبر الرئيس السادات ، وأخرى أمام النصب التذكارى ، مشيرا لزيارته لمصر قبل "13" ضمن وفد طلابى لدراسة اللغة العربية.

قال أفيخاى عبر تدوينة على فيس بوك كررها عبر عدة تغريدات على حسابه على تويتر أيضا : فى مثل هذا اليوم قبل "13 عاما" تشرفت بالمشاركة بوفد طلابى لمدة "10 أيام" مع المتفوقين من زملائى فى دراسة اللغة العربية إلى مصر وبالتحديد إلى

القاهرة والإسكندرية.
وتابع : لا يخرج من ذهنى جمال مصر وجمال أزقتها الضيقة وطيبة قلب شعبها ونيلها العظيم وفكرت آنذاك كثيرا عن تسميتها المشهورة بأم الدنيا.
وأضاف أدرعى كاشفا عن زيارته لخان الخليلى ، ولقائه بعدد من المثقفين والبسطاء من المصريين ، وزيارته لعدد من الأماكن الأثرية منها قبر الزعيم الراحل "السادات" أتذكر زيارتى إلى سوق "خان الخليلى" الذى أبهرنى بتميزه ومحلاته ومطاعمه الشعبية البسيطة وبمجرد دخولى ودخول زملائى قاموا بالترحيب بنا بالابتسامة الباهظة وبالقول "مصر نورت" ،
لقد التقيت بمثقفين وبمبدعين وبناس بسطاء وأعجبت بتقديرهم لتاريخ مصر ومكانتها العربية العريقة كما أعجبت بالموسيقى المصرية وخاصة بالمطرب المتألق فى ذلك الحين "عمر دياب" وبالتحديد أغنية "قمرين" ، وقمت بزيارة أماكن متعددة منها قبر الزعيم الراحل "محمد أنور السادات" فى مدينة نصر وأماكن تراثية أخرى.
واختتم الناطق  باسم الجيش الإسرائيلى تدوينته بالقول : لا شك أنها كانت رحلة لا تنسى تمتعت من كل دقيقة ودقيقة وأنا واثق أنها لن تكون الأخيرة .
تعليقات رواد التواصل الاجتماعى وسخريتهم حاصرت تدوينة أدرعى التى اعتبرها نشطاء استفزازاً ذا معنى ، يقول شخص يدعى $H€R€£N @d£L:" أنا هتجنن من الراجل دا .. خان الخليلى !! دا ناقص يقول صليت العصر فى الحسين" ، ويقول آخر:" هما بيدفعولك بدل شتيمة ولا لأ؟!".