عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

NFT قطع فنية تلمع في سماء الاستثمار الرقمي

NFT
NFT

أحدثت العملات الرقمية طفرة في الاقتصاد الرقمي حول العالم؛ ما دفع بعض المصارف المركزية حول العالم؛ لربط عملتها الوطنية بالعملات الرقمية التي تشهد استقرارًا، بهدف مواكبة عالم المدفوعات على الانترنت في عهد اقتصادي جديد يعتمد على عملات رقمية لا تراها العين أو تلمسها اليد.

 

اقرأ أيضًا..Intel و Samsung تستعرضان جهاز كمبيوتر قابل للانزلاق لكنه غير عملي

 

رموز لا تستبدل

انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من الحروف  تشير إلى استثمار جديد والتي حملت حروف (NFTS)، والتي عرفت بالرموز الغير قابلة للاستبدال، التي تعد عقود تملك ذكية لأصول رقمية قد تكون صورة أو فيديو، ومن يبتاع هذه العقود ويملكها يكون مالكًا لأصولها.

الفرق بين NFT والعملات الرقمية

تختلف خاصية NFT عن العملات الرقمية كعملة البتكوين أو الإثيريوم، في أن قيمتها أبعد من أن تكون مادية وأقرب بأن تكون معنوية في بعض الأحيان، وذلك بالخصائص التي تحملها وكونها أصول يستحيل استنساخاها أو تعويضها بمثيل مطابق.

الاستثمار في الرموز الغير قابلة للاستبدال

أصبحت فكرة كسب المال في عالم الـNFT براقة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى، وذلك عن طريق الاستثمار في هذه الرموز بثمن متواضع ومن ثم يعاودون بيعها بعد ما اقتنوها بسعر قد يفوق ثلاثة.

كما أن شراء الرموز الغير قابلة للاستبدال يعد بمثابة فن، خاصة وهذه العناصر تكون قطعة فنية أصيلة لا يوجد لها مثيل والتي تكون لها ملكية فكرية ومحمية بموجب قوانين حقوق طبع ونشر ونسخ.

 

مخاطرها..

الاستثمار في الرموز غير قابلة الاستبدال غير مضمونه، فمن الممكن عدم القدرة على بيع قطعت NFT بأعلى من السعر الذي شرائها به.