رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة:8316 شكوى لديوان عام المظالم ضدنا

د. محمد مصطفي حامد
د. محمد مصطفي حامد وزير الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن الاحصائية والتى قامت باعدادها بالتعاون مع ديوان عام المظالم برئاسة الجهورية انها قامت بحل ما يقرب من  8316  حالة خلال الفترة مابين 16 /9 /2012 وحتى 18 /4 /2013 استقبلتها من رئاسة الجمهورية.

وتراوحت مشاكلهم بين عمليات وقرارات على نفقة الدولة، وتعيينات، وصحة بيئة، ولجان طبية وتراخيص طبية وتسويات ومستحقات ونقل.
وأكدت الوزارة أن الإدارة العامة لخدمة المواطنين التابعة لها قامت بإنجاز عدد 6136 من الشكاوى  بنسبة 73.8% وتم إخطار ديوان المظالم بالرئاسة بالإجراءات المتخذه حيالها  بينما بلغ عدد الشكاوى الجارى التعامل معها حتى الآن 1547 شكوى بنسبة 18% فى حين تم حفظ عدد 633 شكوى بنسبة 7.6% لعدم وجود بيانات يمكن الاستدلال بها على الشاكى أو لعدم الاختصاص.
اضافت فى بيان لها اليوم "وبتصنيف الشكاوى تبين

أن نسبة 53.3% من الإجمالى متعلقة بطلبات العلاج و8.2% طلبات تعيين، 4.2%  طلبات نقل، 3.5% طلبات تسويات ومستحقات  و3% نسبة عدد الشكاوى ضد العاملين بالوزارة .
وأوضحت الإدارة العامة لخدمة المواطنين أن التعاون مستمر بين الوزارة ورئاسة الجمهورية لبحث شكاوى المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت تخفيفاً للعبء عن كاهل المواطن.
ويذكر أن من بين هذه الحالات وصلت للوزارة عدد 597  شكوى عامة ومتنوعة والتى تقع خارج نطاق اختصاص وزارة الصحة ليست من اختصاص الوزارة وتم التعامل بإحالتها الى الجهات المعنية.