رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مؤتمر جراحات قلب الأطفال بالهيئة العامة للتأمين الصحي

السقا:"90 % نسبة نجاح الجراحات والتأمين الشامل يحل مشكلاتنا"

منوعات

الأحد, 21 أبريل 2013 16:33
السقا:90 % نسبة نجاح الجراحات والتأمين الشامل يحل مشكلاتنا
كتب - كاظم فاضل:

نظمت الهيئة العامة للتأمين الصحي بالتعاون مع شركة  MSD  المتخصصة  في صناعة الأدوية والطعوم والأمصال المؤتمر السنوي الأول لمركز جراحات قلب الأطفال بمستشفي أطفال مصر..

حيث استعرض نخبة من أساتذة جراحة القلب وكليات الطب ومستشفيات التأمين الصحي عددا من الأبحاث حول الجديد في جراحات القلب المفتوح للأطفال وعلاج العيوب الخلقية.
أكد الدكتور عبد الرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحي أن وزارة الصحة حريصة علي تقديم كل الدعم لمراكز ومعاهد ومستشفيات القلب في مصر. وأرجع ذلك إلي تزايد أعداد المصابين بتلك الأمراض، مشيرا إلي أن نسب نجاح عمليات القلب المفتوح بمصر تقترب من معدلاتها في الدول المتقدمة نظرا لتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة وتوافر الكوادر الطبية علي أعلي مستوي و دقة التشخيص فلإصابة بتلك الأمراض وفي سن صغيرة ، وأضاف : "مركز جراحات قلب الأطفال يعد  مفخرة لكل مصري حيث يتحمل بنجاح مهمة إجراء جراحات القلب المفتوح بمصر ويقوم أطباؤه بإجراء ما يتراوح بين  1200 و1500 جراحة سنويا وكلها جراحات قلب

مفتوح تتعلق بالعيوب الخلقية البسيطة منها والمعقدة وبنسبة نجاح تتجاوز 90% .
وأضاف السقا إن المركز يأتي في مقدمة أولويات الهيئة نظرا للمهمة التي يقوم بها بنجاح في رعاية الأطفال مرضي القلب وإجراء الجراحات التي تتطلبها حالتهم دون أية أعباء إضافية علي الطفل منذ ولادته وحتى الالتحاق بالجامعة حيث يتم تغطية كل أطفال مصر تأمينيا بفضل التأمين الصحي علي حديثي الولادة وطلاب المدارس بما يخفف الأعباء عن أسرهم وذلك تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل علي جميع المصريين والذي يجري الإعداد لتطبيقه لحل مشاكل الصحة في مصر.
كما أشار الدكتور أبو بكر المكاوى مدير فرع القاهرة للتامين الصحي سيتم خلال المرحلة المقبلة العمل علي التوسع في الخدمات المقدمة للأطفال المترددين علي مركز جراحات قلب الأطفال بمستشفى أطفال مصر والاستعانة بالمزيد من الأساتذة في هذا التخصص لرفع معدلات الأداء
به مشيرا إلى أن المركز مجهز تجهيزا حديثا حيث يضم ثلاث غرف عمليات كاملة على أحدث المستويات ووحدتين للرعاية المركزة بهما عشرون سريرا مجهزا بأحدث التقنيات وأنه تم خلال الربع الاول من العام الحالي إجراء 126 حالة خلال شهر يناير و128 في فبراير و 135 حالة في مارس الماضي.
وأوضحت الدكتورة  سهير احمد عبد الحميد مدير عام الإدارة العامة للتدريب برئاسة الهيئة أن الهيئة تقوم دعم تدريب الأطباء وفريق التمريض والفنيين وكافة العاملين بمركز جراحات قلب الأطفال الفريد من نوعه في مصر لرفع كفاءتهم بالتعاون مع كليات الطب والمراكز المتخصصة وبعض الشركات العالمية والمصرية.
وقال الدكتور شريف عزب رئيس المؤتمر إن الجلسات كانت فرصة لتبادل الآراء حول الجديد في مجال جراحات قلب الأطفال والطرق والأساليب الحديثة في التشخيص والعلاج وإجراء الجراحات بصورة تضمن زيادة معدلات نجاحها وقال إن المؤتمر شهد مجموعة من المحاضرات التي ألقاها نخبة من كبار أساتذة جراحة القلب وطب الأطفال من أساتذة جامعات عين شمس والقاهرة وطنطا واستشاريي التأمين الصحي.
من جانبه قال الدكتور رمزى مراد المدير الإقليمى لـ MSD إن جميع العاملين بالشركة يفخرون بدعمهم ورعايته لهذا المؤتمر المهم الذي يتعلق بقلب الأطفال تحت شعار الوصول إلى الرعاية الصحية الأفضل لكل المصريين باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية.