رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأسنان": نسعى لإلغاء قرار إنشاء 6 كليات خاصة

منوعات

السبت, 20 أبريل 2013 22:04
الأسنان: نسعى لإلغاء قرار إنشاء 6 كليات خاصةالدكتور محمد عبد اللطيف عضو نقابة مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان
كتبت-هدير أحمد

أكد الدكتور محمد عبد اللطيف عضو نقابة مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان على أن مجلس النقابة رحب تفعيل قرار الدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي، بإلزام الجامعات الخاصة بإلغاء التسجيل المبكر، وإلزام الكليات برد المبالغ التي تم تحصيلها من أولياء الأمور والطلاب.

وقال " عبد اللطيف" في تصريحات له، مساء اليوم:" إن إيقاف التسجيل المبكر في الكليات الخاصة خطوة جيدة من قبل وزارة التعليم العالي على الطريق، ولكن النقابة في ننتظر المزيد، موضحًا أن المعركة

القادمة التي ستخوضها النقابة بالتوازي مع معركة إلغاء قرار إنشاء 6 كليات خاصة خلال الأشهر الأخيرة، هي تقليل إعداد المقبولين بالكليات".

وشدد على أن المجلس لن يقبل بأي حال من الأحوال أن تتجاوز التنسيق في الكليات الخاصة نسبة ال 5% من الحد الأدنى للقبول في الكليات الحكومية.

وأوضح أن هناك نحو 10 كليات طب أسنان خاصة تخرج نحو 3600 طبيب أسنان سنويا، فضلا عن

12 كلية حكومية تخرج نحو 2000 طبيب أسنان، موضحا أنه لو تنفذ القرارات الأخيرة بإنشاء عدد من الكليات الخاصة سوف يترفع عدد الخريجين إلي 7500 خريج سنويًا، مما يعني أن أعداد المقيدين في النقابة والبالغ 40 ألف طبيب أسنان سوف يتضاعف خلال 5 سنوات، وهذا غير مقبول بالمرة.

وأوضح أن النقابة سوف تسلك جميع الطرق المشروعة لتقليل أعداد المقبولين للتناسب مع فرص التدريب وفرص الدراسات العليا وفرص العمل المتاحة في سوق العمل، مضفيًا أن عدد المقبولين في كلية يجب ألا يزيد في أي حال من الأحوال عن 100 طالب كما هو متعارف ومطبق في جميع دول العالم.