رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجوهرات الملكة اليزابيث .. لكل نوع سر وحكاية مع الملوك والرؤساء

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

اتسمت الملكة إليزابيث الثانية بأيقونة في الاناقة والرقي بملابسها ذات الالوان المبهجة الساطعة، حيث انها تصنف من أكثر النساء الذين امتلكوا مجوهرات وتيجان قيمة فريدة من نوعها في العالم، وكل قطعة لها ذكري مميزة في حياة الملكة الراحلة.

 

اقرأ ايضا..الملكة اليزابيث.. مصير الكلاب إلى أين (صور)

 

حصلت الملكة علي أغلبية مجوهراتها من شخصيات ملكية وايضا شخصيات مشهورة عالميا كنوع من الهدايا التي تليق بمكانتها، ومن اغلي القطع هو تاج "أورينتال سيركلت" كان مملوكا في الأصل للملكة فكتوريا.

 

ومن ضمن اشهرالتيجان الاخري التي ارتدتها الملكة اليزابيث هو تاج الياقوت، الذي قدموا سكان بورما كهدية لها بمناسبة زفافها، كما ارتدته ايضا في حفل ملكي في 30 مايو 1977، ويتميز تلك التاج ب96 ياقوتة.

 

ابرز الهدايا الاخري التي احتفظت بها الملكة، هو بروش الأمير ألبرت الذي كان إهداء الي زوجته الملكة فكتوريا قبل يوم زفافهما، ويعد هذا البروش من القطع الثمينه التي تداولت عبر العصور والاجيال، حيث ان ارتدته الاميرة ألكسندرا، وماري، واليزابيث

الاولي، حتي وصل الي الملكة اليزابيث الثانية، ويتميز البروش بوجود 12 ماسة بالذهب الاصفر وفي المنتصف حجر ياقوت باللون الازرق علي شكل بيضاوي.

 

قام والديها يوم احتفال العائلة الملكية بولادة الامير تشارلز "المولود الاول للملكة اليزابيث "  بإهدائها بروش سلة الورود عام 1948، التي ارتدته في أول صورة رسمية تجمعها مع ابنها، كما ارتدت نفس البروش مرة أخري في حفل تعميد حفيدها الاكبر عام 2013 الامير جورج.

 

ويصنف عقد اللؤلؤ الذي كان إهداء من الملك جورج السادس، من القطع العتيقة التي ارتدتها الملكة اليزابيث كثيرا، ويتكون العقد من 3 أحبال من اللؤلؤ، ويعتبر هو العقد المفضل لدى الملكة.