رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكتبة الإسكندرية تحتفل "بأسبوع الأصم العربى"

مكتبه الاسكندريه
مكتبه الاسكندريه

تحتفل إدارة المكتبة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية "بأسبوع الأصم العربي" يومي 22 و23 أبريل الجاريين، وذلك من خلال محاضرات تعريفية وورشة عمل.

وقال مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين اليوم:" إن هذا الحدث يأتي حرصا من مكتبة الإسكندرية على دمج الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية داخل المجتمع، وتقديم الخدمات الثقافية والمعلوماتية لهذه الفئة من فئات المجتمع، والتي غالبا ما تعاني من عدم إجادة القراءة والكتابة ، ولخلق الوعي المجتمعي باحتياجات الصم وضعاف السمع".
ويتضمن البرنامج - المصحوب بترجمة لغة الإشارة - محاضرتين الأولى يلقيها الدكتور محمود عبد الرحمن رئيس قسم خدمة الجماعة ومدير مركز البحوث الاجتماعية بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ، حيث يناقش فيها كيفية تمكين ذوي الإعاقة السمعية

في المجتمع والمشكلات الاجتماعية الخاصة بهم.
كما يتحدث الدكتور فتحي أحمد عبد الباقي أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بكلية طب جامعة الإسكندرية ، عن الصمم وأسبابه وكيفية الوقاية منه ، ومدى فعالية عمليات زراعة القوقعة في علاج بعض حالات الصمم.
ومن المقرر أن يتم خلال الحدث عرض لخدمات وأنشطة المكتبة الرئيسية لزائريها من الصم وضعاف السمع ، بالإضافة لورشة عمل تفاعلية من إعداد جمعية أصداء للارتقاء بالصم وضعاف السمع عن نشأة لغة الإشارة ومعنى كلماتها.