رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة:

تعميم تجربة إنارة الأعمدة بالطاقة الشمسية بشوارع منشأة ناصر

منوعات

الأربعاء, 17 أبريل 2013 17:54
تعميم تجربة إنارة الأعمدة بالطاقة الشمسية بشوارع منشأة ناصرالدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة
متابعات :

أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة على أهمية مشاركة المواطنين أنفسهم فى مشروعات التنمية المستدامة وخطط المحافظة من أجل التطوير والارتقاء بالمناطق العشوائية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والجمعيات الأهلية والمنظمات الدولية ، والتى تسعى جاهدة لمساعدة المحافظة فى تحسين الأوضاع بالمناطق العشوائية .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بالسيدة جنا روفاندين رئيس جمعية لوكاس ، والسيدة سيادة جريس رئيس جمعية حماية البيئة من التلوث تناولا خلاله تقييم تجربة إنارة ميدان الفرن بحى الزبالين بمنشية ناصر بالاعتماد على الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء اللازمة لانارة الحى واستخدام وحدات الإنارة من مخلفات القمامة المعدنية والتى تم تصنيعها يدوياَ

بمعرفة المواطنين تحت إشراف الجمعية ، حيث تقوم بتدريبهم عليها واستخراج المنتج والاستفادة من بيئتهم لتحقيق ربح اقتصادى للمواطن كما تساهم فى أعمال ترشيد الكهرباء .
ووافق المحافظ على تعميم التجربة بعدد من شوارع حى منشأة ناصر على أن يتولى رئيس الحى بالتنسيق مع الأهالى بعمل الصيانة اللازمة بوحدات الإنارة وصيانة ونظافة وحدات الخلايا الشمسية بصفة دورية .
كما طالب المحافظ الجمعيتين بالعمل على زيادة الوعى لدى المواطنين بأهمية النظافة والحفاظ على الصحة العامة نظرا لقدرتهما على التواصل مع المواطنين ومشاركة محافظة القاهرة
فى خططها التنموية .
من جهة أخرى، استقبل محافظ القاهرة السيدة لوجينا مأمون رئيس نادي روتاري جزة مترو بوليتان والوفد المرافق لها بحث خلالها سبل التعاون بين المحافظة والنادي في الحفاظ على المناطق التراثية بالقاهرة .
وأكد المحافظ - خلال اللقاء - على أهمية مشاركة المنظمات والمؤسسات الدولية والأهلية للأجهزة التنفيذية في تحقيق مخططاتها لتحقيق التنمية المستدامة .
وأشار المحافظ إلى أنه تم الاتفاق مع نادي روتاري جزة مترو بوليتان بالعمل على نشر الوعي لدى المواطنين المقيمين بالمناطق التراثية لحماية الآثار والحفاظ عليها بأنفسهم من خلال محاضرات ومطبوعات يتم نشرها عليهم على مدار عام كامل ، على أن تقوم بعثات مشتركة من النادي والمتخصصين وأجهزة المحافظة بالتواجد بكل منطقة لمدة شهر كامل ، ويتولى النادي نشر صناديق لتجميع القمامة مع زيادة الوعي لدى المواطنين .