رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لقاح جديد ضد كورونا يستهدف أوميكرون والمتحورات

لقاح موديرنا
لقاح موديرنا

أعلنت شركة موديرنا عزمها طرح لقاح جديد ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، ومتحوراته المتعددة.

 

وكشفت الشركة أنه للمرة الأولى سيتم توفير لقاح جديد لمتحور أوميكرون، ويحارب السلالة الأصلية لفيروس كورونا في الوقت ذاته، ويوفّر لقاح موديرنا حماية ضد السلالتين من كورونا.

 

 بدورها وافقت هيئة تنظيم الأدوية في المملكة المتحدة، على لقاح جديد من موديرنا ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن اللقاح يستهدف متغير أوميكرون بالإضافة إلى الفيروس الأصلي.

 

وأعلنت وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية (MHRA) في بيان، موافقتها على الجرعات المعززة من اللقاح للبالغين "بعد أن تبين أنها تلبي معايير المنظمة البريطانية للسلامة والجودة والفعالية"، بذلك يعد هذا أول لقاح "ثنائي التكافؤ" ضد كورونا يتم اعتماده من قبل المنظم البريطاني.

 

ويقول جون راين؛ الرئيس التنفيذي

لـ MHRA، إن البيانات من تجربة سريرية أظهرت أن اللقاح حفز "استجابة مناعية قوية" ضد الفيروس الأصلي ومتغير أوميكرون، متوقعًا أن يكون أحد أعتى أسلحة الشركة لمواجهة كورونا، تزامنًا مع تطوير الفيروس.

 

وساعدت لقاحات فيروس كورونا المختلفة في تقليص أعداد حالات دخول المستشفيات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، الذي ظهر لأول مرة في الصين في أواخر العام 2019، في سوق لبيع المأكولات البحرية بمقاطعة ووهان، ومنها انتشر حول العالم ليصيب مايزيد عن نصف مليار شخص.