رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أول مقهى عربي للكلاب.. قهوة وكعك ووجبات صحية فاخرة

مقهى للكلاب- أرشيفية
مقهى للكلاب- أرشيفية

 ابتكرت أخصائية تغذية الحيوانات الأليفة، فكرة مقهى للكلاب وهو الأول من نوعه لتقديم خدمة حصرية للكلاب معزّزة بقائمة من الوجبات الصحية المتنوعة، لتقضي هذه الحيوانات الأليفة أوقاتًا ممتعة برفقة أصحابها، وتحتفل بمناسباتها الخاصة.

 

اقرأ أيضًا.. افتتاح أول "جيم" رياضي مغلق للكلاب| فيديو

 

"يمكن للبشر اختبار مجموعة متنوعة من المأكولات، من جميع أنحاء العالم، لكن لايوجد مطعم للكلاب، لذلك كنت أفكر في كيفية تخصيص واحد لها، وهكذا أنشأنا Happy Bark Day".. هكذا قالت هيونسك كو، أخصائية تغذية الحيوانات الأليفة بدبي.

 

وأضافت "لقد صممت المقهى بنفسي، إخترت كل لون؛ المقبض، كل شيء،  لأنني أريد أن أريهم أن هذا المكان مريح وجميل وأشبه بالقصص الخيالية، أريد أن أريهم أن هذا مكان أحلامك كي تبقى مع كلبك وتستمتع بالوقت الذي تقضيه معه.. اعتقد ان هذا مكان خاص حقاً".


وتابعت "أنا مهتمة جداً بتغذية الحيوانات الأليفة لأن أحد كلابي عندما كان صغيراً كان يعاني من ضعف شديد لذا كان هو الحافز الذي دفعني لدراسة تغذية الحيوانات الأليفة وإدراك مدى أهميتها، وأريد مشاركتها مع جميع أصحاب الكلاب في الإمارات العربية المتحدة، موضحةً أن الحلوى المخصصة للحيوانات الأليفة يمكن أن تكون جميلة وصحية أيضاً". 


 واستكملت: نحن نقدم من 3إلى 4 بروتينات كل يوم مثل لحم البقر والضأن والسلمون، والدجاج والبط والديك الرومي، ولدينا مجموعة متنوعة من المكونات، لذلك في حال إذا كان الكلب يعني من حساسية يمكن أن يكون لدى أصحابهم خيارات أخرى لهم، ويمكن للكلاب الأخرى تجربة مكونات مختلفة ولها فوائد مفيدة أيضاً.


وعن المناسبات قالت هيونسك كو: لدينا العديد من الفاعليات الجارية الآن وأكثرها

شعبية هي حفلات أعياد الميلاد، لذلك يحتفل أصحاب الكلاب مع كلابهم بأعياد ميلادهم هنا، ويستمتعون حقاً بكعكات أعياد الميلاد الجميلة والديكورات الخاصة بنا، مضيقةًا؛ لقد أحبوا حقاً أعياد الميلاد التي نحييها هنا، وكانت تعليقات الزبائن رائعة حقاً لدى زيارتهم الأولى فقد كانوا بحيرة من أمرهم، هل هذا مطعم للبشر أم للكلاب!!


واختتمت"كو" هذا أحد الأماكن القليلة التي يمكن للمالكين والكلاب البقاء معاً في الداخل، خصوصاً في الوقت الحالي حيث الحرارة مرتفعة جداً بدبي.. حرفياً إن قضاء يوم في "Happy Bark Day" يعود بالفرح على الجميع.

 

وقالت مارينا ريتشر، أحد الزبائن: "عند انتقالي من ألمانيا إلى دبي كنت متوترة بشأن أن كلبتي لن تحصل على كل الامتيازات التي اختبرتها بالفعل في ألمانيا، مثل الغابات والخروج إلى المنتزهات واللعب في الجوار كي تلهوا، مؤكدة ان "Happy Bark Day" أفضل مكان للقيام بذلك، لأنه يوفر جواً لطيفاً فعلياً حيث يمكنها اللعب ويمكنها أن تكون على طبيعتها".


وأردفت ريتشر: نأتي إلى هنا كثيراً ونحب مفهوم المكان فهو يجمع بين تدليل كلبك والاسترخاء.