عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحب أرض بلا حدود.. ترجمة جوجل وسيلة العشاق

بوابة الوفد الإلكترونية

يعيش ماثيو هاربيدج على بعد 5000 ميل عن حبيبته التي تعيش في كازاخستان بينما هو في إستراليا، وهما لايتحدثان بنفس اللغة، ولكنه كان يراسلها من خلال ترجمة جوجل، ولأن الحب لا يعرف الحدود التقيا بعد أربع أعوام وتزوجا.

 

اقرأ أيضا.. نتائج بحث جوجل تركز على السفر والتسوق المستدامين

 

في عام 2018، لفتت مدينا وماثيو هاربيدج، أعين بعضهما البعض عندما كانت مدينا تزور أستراليا من كازاخستان، بينما قام الأصدقاء بالترجمة للزوج في البداية، ولجأوا في النهاية إلى خدمة الترجمة عبر الإنترنت والتى استخداماها فيما بعد على المدى الطويل.


وقالت مدينا، البالغة من العمر 33 عامًا أن أول لقاء لهما كان بداية قصتهما، فكانت أول نظرة له سببًا في لفت انتباهها.


عندما رأيته، ابتسم وأتذكر عينيه، نظر إلي بعينين مفتوحتين وكانت وجهة نظر مختلفة بالنسبة لي، كان يبدو رائعًا، لقد أحببت هذا الرجل".


وأشار ماثيو إلى أن ما أعجبه فيها أنها ذكية فقد علمت عنه الكثير من ألأشياء على إختلاف لغاتهم، وذلك قبل أن يستعينوا بالمترجمين، مشيراإلى أنه لم يكن ليتخيل أن الأمر سيصل إلى الزواج.

 

وبعد عودت مدينا إلى وطنها، حاول الزوجان، المتزوجان الآن، تعلم لغات بعضهما البعض وبدأ أيضًا

في التحدث باللغة الإنجليزية عبر مكالمات الفيديو، وأضاف ماثيو: "في بعض الأحيان يتعامل اللغتين الروسية والإنجليزية مع السياق بشكل مختلف تمامًا، لذا كان علي أن أتعلم كيفية كتابته حتى يتم ترجمته بشكل صحيح إلى الروسية وكان على "مدينا" أن تفعل الشيء نفسه، بخلاف ذلك، كانت “Google Transla” ممتازة للقيام بذلك وانتقلنا من الكتابة بلغات بعضنا البعض إلى المكالمات الهاتفية ومكالمات الفيديو معًا".


وبعد القيام بالعديد من الرحلات لرؤية بعضهما البعض والتعارف لمسافات طويلة تقريبًا - تبادل الثنائى إجمالي 145559 رسالة على Facebook ومكالمات لمدة 48 يومًا - وبينما لا شيء يمكن أن يفصل بين طيور الحب إلى الأبد، فأخيرًا، فى أغسطس 2020، اقترح ماثيو، عبر مكالمة فيديو، الزواج على حبيبته، وبالفعل تزوجا فى يونيو 2022.