رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة من الخطورة تناولها على معدة فارغة

الموز
الموز

 يقول خبراء التغذية من حول العالم إنه بالنسبة للعديد من الأشخاص، تشتمل وجبة الإفطار التقليدية على أطعمة لا تحتاج إلى تناولها بعد الاستيقاظ، وحول ما الأفضل عدم تناوله على معدة فارغة، قال خبراء التغذية على صفحات نشرة الطهي KitchenMag.

 

اقرأ أيضًا: 

أطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.. الأكل الحار أبرزها

 

وفقا لهم، فإن أحد أكثر الأطعمة غير المناسبة لتناول الإفطار هو الحلويات ويؤدي استخدامها على معدة فارغة إلى حدوث قفزة حادة في نسبة السكر في الدم، ونتيجة لذلك، يتم إطلاق كمية كبيرة من الأنسولين وكل هذا اختبار مهم للغاية للبنكرياس ومحفوف بتطور مرض السكري وحتى سرطان هذا العضو.

 

كما أن الموز غير مناسب للأكل على معدة فارغة ويشرح العلماء أن الفاكهة تحتوي على الكثير من المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي يمكن أن تصبح عبئًا خطيرًا على القلب وينصحون بتناول الموز بعد الوجبة الرئيسية - حتى يمتص الجسم

الفيتامينات الموجودة فيه بشكل أفضل.

لاحظ الأطباء أن عادة بدء اليوم بالقهوة أكثر ضررًا من نفعها. يحفز شرب القهوة على معدة فارغة الإنتاج النشط جدًا لعصير المعدة ، مما يهدد سلامة الغشاء المخاطي ويمكن أن يؤدي إلى التهاب المعدة أو حتى القرحة.

 

بالإضافة إلى ذلك، يوصي الأطباء بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الخميرة على معدة فارغة، وكذلك الأطعمة الحارة والطماطم والخضروات الخضراء. ستساهم مجموعة متنوعة من المعجنات التي تحتوي على الخميرة في زيادة تكوين الغازات والوجبات الخفيفة الحارة والخضروات - حرقة المعدة وآلام المعدة، واضطرابات أخرى في الجهاز الهضمي.