عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطعمة لا يجب تناولها على معدة فارغة.. الأكل الحار أبرزها

الأكل على معدة فارغة
الأكل على معدة فارغة

لقد سمعنا جميعًا عن مدى صحة وجبة الإفطار ، والأطعمة الأفضل تناولها في الصباح وقال خبراء التغذية السويسريون إنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال تناوله في الصباح على معدة فارغة.

 

اقرأ أيضًا: شرط ضروري لشرب الماء على معدة فارغة صباحاً.. خبيرة تغذية تحذر

 

حتى لو كنت تحب الطعام الحار الذي يحتوي على الكثير من التوابل ، فلا يجب أن تأكله على معدة فارغة هذا النوع من الطعام يسبب تهيجًا مباشرًا لبطانة المعدة ، مما يؤدي إلى تفاعل حامضي ويسبب تشنجات مؤلمة بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر البهارات والتوابل من المواد المهيجة بطبيعتها ، والتي يمكن أن تسبب عسر الهضم لبقية اليوم.

 

يعتقد الكثير من الناس أن كوبًا من عصير الفاكهة هو الوصفة المثالية لبدء اليوم ، لكن هذا خطأ جميع الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر تضع ضغطًا إضافيًا على البنكرياس وهذا ليس أفضل شيء يمكن أن نقدمه لها فور الاستيقاظ. بالإضافة

إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي تناول الفركتوز على معدة فارغة إلى إعادة ضبط الكبد.

 

الأمر نفسه ينطبق على جميع أنواع المشروبات الغازية لا تستخدمها بأي حال من الأحوال على معدة فارغة ، لأنها تختلط بالحمض بداخلها ، وتثير الغثيان وتكوين الغازات. أيضا ، هذه المشروبات في الصباح تسبب تقلصات في المعدة.

 

ربما تكون قد شاهدت البرتقال والجريب فروت في جميع أنواع الصور الترويجية لوجبة الإفطار المناسبة ، لكنك لست مضطرًا لتناول الفواكه الحمضية على معدة فارغة في الصباح. تساهم في إنتاج الحمض في المعدة ، وتؤثر كمية الألياف الزائدة والفركتوز سلبًا على عملية الهضم.