رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة لمساعدة الأمهات في العثور علي وظائف| حكاية موقع كاريرها

جيسي رضوان
جيسي رضوان

أسست جيسي رضوان إحدى الأمهات المصرية صاحبة ال26 عام مبادرة هاير سوبر ماما وموقع كاريرها، لمساعد الأمهات في العثور علي وظائف مرنة تناسب حياتهم وحياة أولادهم.

 

 

أقرأ أيضاً : الهجرة تطرح 30 وظيفة قيادية وإشرافية شاغرة.. (الموعد والشروط)

 

عانت جيسي كثيراً بعد إنجابها لطفلتها في العثور علي وظيفة تناسب أسلوب حياتها الجديد كأم عاملة، وبحثت كثيراً عن وظيفة لتناسب أوضاعها لتوفر وقت كاف لتقضيه مع ابنتها جانب الشغل ولكن لسوء الحظ أنها لم تستطع أن تجد ماتريد وهذه ما جعلها تفكر في فكرة إنشاء مبادرة هاير سوبر ماما وهو جروب مغلق علي الفيس بوك تم أنشأه من أربع سنوات كمبادرة لمساعده الأمهات في إيجاد الوظائف التي تتناسب مع مواعيد أطفالهم، والمشاركة في تجاربهم كأمهات أيضاً ويضم الآن أهذا الجروب كثر من 30 ألف أم عامله.

 

 

على نحو غير متوقع، فوجئت بعدد الأمهات اللاتي يعانين من نفس إحباطها، وعدم القدرة على العثور على وظيفة تسمح لهم بالوفاء بواجباتهم المتعلقة بالأمومة ودورهم كاسيدات عاملات.

 

وجدت جيسي مجموعة كبيرة من الأمهات المهنيات ذوات الخبرات الكبيرة

ولكنهن توقفوا عن العمل بعد إنجابهم مباشرة بسبب عدم توافق المواعيد وعدم العثور علي وظائف مرنه تسمح لهم بالقيام بأعمالهم كأمهات دون تقصير اتجاه أولادهم.

 

أطلقت جيسي وقتها موقع CARERHA. COM، وهو من المواقع الريادية الإلكترونية التي تقدم وظائف مرنة للمرأة، وكذلك يربط أصحاب العمل بالمهنيين ذوي الخبرة.

 

 

ويتيح الموقع لكل سيدة فرصة لإيجاد حياة متوازنة، حيث يركز بشكل أساسي على العمل المرن، سواء العمل يوم كامل أو العمل لساعات محدودة في اليوم؛ وكذلك يوفر للسيدات فرص العمل من المنزل، والعمل الحر (الفري لانس)، وتطمح جيسي أن يكون هذا الموقع هو بداية جديدة لكل امرأة تريد أن تشعر بالتمكين والوصول إلى هدفها دون التقصير في حق وقت أطفالها.