رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لحم الضأن والحوامل.. الغذاء والدواء تحسم الجدل حول أضراره

لحم الضأن والحوامل
لحم الضأن والحوامل

 يزعم البعض أن تناول لحم الضأن قد يكون غير صحي للسيدات الحوامل ويشكل خطورة على صحتهم وصحة الجنين، نظرا لكثرة الدهون الذي يحتوي عليها، والتي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم، أو انسداد في شرايين القلب.

 

اقرأ أيضًا..

فوائد تناول لحمة الضأن في عيد الأضحى

 

وفي هذا الصدد، نفت إدارة الغذاء والدواء "FDA" هذا الأمر، مؤكدة أن لحم الضأن من اللحوم الحمراء الآمنة للأكل أثناء الحمل، ولكن يجب اتباع بعض الشروط أثناء التخزين والطهى.

 

هل لحم الضأن آمن على السيدات الحوامل؟

لحم الضأن آمن على المرأة الحامل، إذا تم طهيه في درجة حرارة داخلية آمنة، ويجب أن يتم تخزينه في درجة حرارة الثلاجة عند 40 درجة فهرنهايت (4.4 درجة مئوية) أو أقل ، ودرجة حرارة المجمد عند 0 درجة فهرنهايت (-18 درجة مئوية) أو أقل.

 

وعند طهي لحم الضأن، يجب أن يصل إلى

أدنى درجة حرارة داخلية.

 

ووفقاً لما ذكره موقع "pregnancyfoodchecker"، تحدث للسيدات أثناء فترة الحمل، تغيرات هرمونية قوية، وتغيرات أخرى في الجسم تسبب لهن ضعف المناعة ضد الأمراض التي تنقلها الأغذية.

 

وللوقاية من هذه الأمراض يجب مُراقبة درجات حرارة الطهي المناسبة بالإضافة إلى التعامل مع الطعام الصحي والآمن، ويكون شرط أكل لحم الضأن هو التخزين والطهي بسكل صحيح.

 

بنصح الأطباء أيضًا بنزع الدهون عن لحم الغنم، وشوائه وعدم استخدام الزيت أو السمن لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، وأن تأكل المرأة الحامل كمية قليلة من لحم الضأن.