عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برج إيفل معرض للانهيار| تفاصيل

برج إيفل
برج إيفل

بعد مائه و ثلاثين عام من بناء برج إيفل الشهير بباريس عاصمة فرنسا، انتشرت انباء عن وجود صدأ فيه وبحاجه شديدة للصيانه و الاصلاحات التي تكلف حوالي 51 مليون جنيه استرليني وستكون هذه المرة العشرين التي سيتم فيها إعادة طلاء البرج خلال ال 133 عاماً الماضيين ، كما سُربت بعض التقاريرالتي تفيد بأنه لن يحصل علي هذه الصيانه حتي عام 2024 بعد الالعاب الاولمبيه.

 

اقرأ ايضاً :برج إيفل الفرنسي يفتح أبوابه أمام الزوار عقب إغلاقه بسبب كورونا

وحذرت عدة تقارير سرية منذ عام 2010 اطلعت عليها مجلة ماريان الفرنسية أن البرج الأيقوني في حالة متدهورة للغاية ، مع وجود عيوب في الصيانة ومدى الضرر الذي تم إخفاؤه عن المواطنين، حيث أنه عرضه للإنهيار مثلما حدث عام 2019 في كنيسه نوتردام عندما اشتعلت النيران في السقف لمده 15 ساعه.

ويخشي المطلعون الفرنسيون الان من أن واحده من أهم معالمهم الذي أقيم عام 1889، و واحد من أكثر مناطق الجذب السياحي في العالم، ويتجه إليه حوالي 6 ملايين زائر كل عام.

وصرح احدي العاملين هناك أن اذا قام جوستاف إيفل مشيد برج ايفل بزيارة البرج لكان اغمي عليه من هول المنظر؛ لأنه كان من المفترض أن يتم تجريد حوالي 30% من البرج ومن الممكن تطبيق طبقتين جديدتين ، لكن التأخير الناجم عن جائحة كوفيد ووجود الرصاص في الطلاء القديم يعني أنه الآن فقط 5% من الهيكل سيعالج.