رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. عرض لوحة نادرة للأميرة ديانا للجمهور بعد بيعها

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

على الرغم من مرور السنوات على وفاتها إلا أن ذكرى الأميرة ديانا تتردد من حين لأخر على أذهاننا بسبب الحب الذي زرعته في قلوب الكثيرون ، وتصدرت الأميرة الراحلة عنوانين الصحف الأجنبية وتريند مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية عقب عرض لوحة نادرة لها تعرض للمرة الأولى أمام الجمهور في لندن بعد بيعها في يناير 2022، بمزاد علني نظمته دار سوزبي للمزادات مقابل 201،600 دولار أمريكي.

 

(أقرأ أيضًا) شاهد.. معلومات سرية تنشر لأول مرة عن مقتل الأميرة ديانا

وتحمل اللوحةعنوان "ديانا"، أميرة ويلز، وقد تم الانتهاء من اللوحة الزيتية، من قبل الفنان "نيلسون شانكس" في عام 1994- قبل ثلاث سنوات من وفاة "ديانا" المأساوية في باريس وستُعرض في معرض "فيليب مولد" وشركاه Philip Mould & Company في العاصمة البريطانية لندن حتى 6 يوليو وفقًا لمجلة بيبول.

 

وتظهر الأميرة في اللوحة وهي ترتدي فستاناً أخضر من كاثرين ووكر ارتدته في الفترة التي سبقت التصوير الشهير لمجلة Vanity Fair لعام 1997 وتنظر إلى الأسفل بنظرة تعلوها الشفقة والحزن.

 

واخذ رسم اللوحة من شانكس أكثر من 30 جلسة جرت في استوديو شانكس بلندن واستطاعت هذه الجلسات اعطاء فرصة لديانا كي تخفف من وطأة المرحلة المضطربة من حياتها التي شهدت خلالها انهيار زواجها من الأمير تشارلز، لتصبح صديقة للفنان وزوجته في تلك الفترة ،وأرسلت لهم رسالة لاحقًا كتبت فيها:"المجيء إلى الاستوديو كان ملاذًا آمنًا، مفعمًا بالحب والدعم".

 

وذاع صيت الفنان شانكس الذي توفي عام 2015 عالميًا بسبب لوحاته الشهيرة إذ أنه رسم شخصيات مثل الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريغان، ورئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارغريت تاتشر، ومغني الأوبرا الراحل لوتشيانو بافاروتي، وبابا الفاتيكان الراحل يوحنا بولس الثاني، كما لوحته الرسمية للرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في National Portrait Gallery بالعاصمة واشنطن.