رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقص البوتاسيوم يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.. أطباء يوضحون

مصادر البوتاسيوم
مصادر البوتاسيوم

يؤدي نقص الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم في النظام الغذائي إلى تراكم الصوديوم وارتفاع ضغط الدم.

 

اقرأ أيضًا.. 8 مصادر غذائية للبوتاسيوم غير متوقعة.. تعرف عليها

 

يزيد ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط من خطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة ، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية. إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا ، فتحقق مما إذا كنت تتناول ما يكفي من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم.

 

يحذر أطباء Mayo Clinic من أن "نقص البوتاسيوم في النظام الغذائي يمكن أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم".

 

يوضح الخبراء أن البوتاسيوم يساعد على موازنة كمية الصوديوم في خلايا الجسم ، وهو أمر بالغ الأهمية لصحة القلب. إذا لم يكن هناك ما يكفي من البوتاسيوم ، يرتفع مستوى الصوديوم ، وهذا عامل معروف في زيادة الضغط والتوتر في الشرايين والأوعية.

 

يحذر الخبراء من أنه "إذا لم تحصل على ما يكفي من البوتاسيوم في نظامك الغذائي ، أو إذا فقدت الكثير من البوتاسيوم بسبب الجفاف أو أمراض أخرى ، يمكن أن يتراكم الصوديوم

في دمك".

 

يوصون بأطعمة غنية بالبوتاسيوم ، "مهمة للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم". يساعد هذا المعدن على تخفيف التوتر في جدران الأوعية الدموية ، مما يساعد على خفض ضغط الدم بشكل أكبر. يوجد الكثير من البوتاسيوم في الأطعمة مثل اللحوم والعديد من الحبوب ، وكذلك البطاطا ونخالة القمح والبازلاء والبقوليات والجزر والقرع والبنجر والمشمش والفلفل والملفوف والخيار والخضر.

 

في الوقت نفسه ، يمكن أن تكون الكميات الكبيرة من البوتاسيوم ضارة لمرضى الكلى أو أولئك الذين يتناولون أدوية معينة. يجب مناقشة قرار تناول البوتاسيوم مع طبيبك على أي حال ، يجب أن يقترن استهلاك المزيد من البوتاسيوم بالعادات الجيدة والنظام الغذائي الصحي بشكل عام.