رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ما الذي يمكنك فعله للوقاية من نزلة البرد في الصيف؟

 نزلات البرد
نزلات البرد

 هناك الكثير من الطرق للمساعدة في الحصول على نظام المناعة في جسمك بأفضل شكل ممكن هذا الصيف والمساعدة في منع نزلات البرد من تدمير استمتاعك بالموسم، وفقا للدكتور هندرسون وتشمل:

 

اقرأ أيضًا.. 8 نصائح للتخلص من نزلات البرد

 

• تناول ما لا يقل عن خمس حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة كل يوم. مليئة بمضادات الأكسدة، فهي رائعة في تعزيز دفاعات الجسم. 

 

• يشتهر كل من الثوم والبصل بخصائصهما المضادة للفيروسات والبكتيريا والمضادة للالتهابات (وإذا كنت لا تحب طعم الثوم فيمكن الحصول عليه الآن في شكل مكمل).

 

• ينتشر فيروس الزكام بشكل رئيسي عن طريق اللمس، إذ يتم حمله على اليدين ويدخل الجسم عن طريق الفم أو الأنف أو العينين واغسل يديك بانتظام للمساعدة في منع انتشار الفيروس وحاول ألا تلمس وجهك بيديك.

 

• استمر في ممارسة الرياضة! وجد الباحثون أن أعراض البرد استمرت نصف الوقت لدى الأشخاص الذين يمشون لمدة 45 دقيقة في اليوم، خمسة

أيام في الأسبوع، مقارنة بالأشخاص المستقرين.

 

• ابق رطبا جيدا. شرب الكثير من السوائل كل يوم (الهدف على الأقل 1.5 لتر) يمنعك من الإصابة بالجفاف ويمكن أن يقلل من أعراض التعب والصداع.

 

وإذا ظهرت عليك أعراض البرد، فإن الإجراء المبكر يكون أفضل، وفقا لخبراء ColdZyme.

 

وبينما يركز العديد من الأشخاص على المنتجات والطرق التي تساعد في تخفيف أعراضهم بمجرد إصابتهم بنزلة برد أو فيروس، فإن القليل منهم يركز جهودهم على تقصير المدة من خلال التصرف عند ظهور الأعراض الأولى.

 

ووجدت بعض الدراسات أن تناول فيتامين سي قبل بدء أعراض البرد قد يقصر من مدة ظهور الأعراض لديك.