رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محمود عبدالعزيز.. حياة مليئة بالأوجاع والأمراض عاشها ساحر الفن (تفاصيل)

الفنان الراحل محمود
الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

 تحل اليوم السبت 4 يونيو ذكرى ميلاد ساحر الفن الراحل محمود عبد العزيز إذ وُلد الفنان الكبير  عام 1946 وأضفى البهجة إلى السينما منذ التحاقه بها تاركا خلفه أعمال فنية كبيرة وذكرى في قلوب أحبائه.

(اقرأ أيضًا).. جوجل يحتفي بذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

ولم تكن حياة محمود عبدالعزيز حياة سهلة خالية من الأوجاع إذ واجه النجم المصري القدير أمراض ومتاعب ومصاعب طوال حياته ،إذ صرح مسبقًا خلال إحدى حوارته في أحد البرامج بأنه كان دوما صاحب أمراض نادرة عاش بها لسنوات طويلة فى حياته.

وأصيب محمود عبدالعزيز في الخمسينيات من عمره بكيس دهني على البنكرياس ليضطر التخلص منه بإجراء عملية جراحية فى إحدى دول أوروبا.

وأصيب بعدها بمرض نادر يسمى "حمى البحر" وهو من الأمراض المنقولة وراثياً، ويُعاني المصابون بها من نوبات متكررة من الحمى التي يصحبها آلام في الصدر أو البطن أو آلام المفاصل وتورمها، وهذا المرض يُصيب بوجه عام الأشخاص الذين هم

من أصول منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، ويصيب فردا من بين مليون إنسان.

ولم تنتهِ الأمراض الخطيرة حتى هذا إذ أصيب الساحر قبل وفاته بسنوات بمرض فى عينيه جعله غير قادر على الرؤية بدون ارتداء نظارة شمس.

وما سبب وفاته هو معناته مع المرض اللعين "السرطان " والذى اكتشفه عندما كان شعر بألم شديد ومستمر في أسنانة ليتفاجئ بعدها بأن ما يعاني منه السرطان، ومع مرور الأيام انتقل إلى 5 أماكن في جسده منها الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ما جعل الأطباء في مستشفى يبلغون أبنائه محمد وكريم بأن الحالة ميؤوس منها وأن الأمر مسألة وقت.