رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب كريس روك| منع ويل سميث من حضور الأوسكار لمدة 10 سنوات

ويل سميث وكريس روك
ويل سميث وكريس روك

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، اليوم الجمعة، عن قرارها بمنع النجم العالمي ، ويل ‏سميث، من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات، وذلك بعد صفعه لكريس روك في حفل الـ Oscar 2022. 

 

اقرأ أيضًا: 

Oscar 2020| كريس روك يعتذر لـ ويل سميث أما الحاضرين.. ودينزل واشنطن الوسيط

 

ويل سميث وكريس روك

 

بيان أكاديمية الفنون بشان ويل سميث 

أصدر الأكاديمة بيانًا بشأن ويل سميث، بسبب ما فعله في حفل الأوسكار لعام 2022، حيث قالت فيه :" إن الهدف من حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 هو أن يصبح احتفالا بالعديد من الأفراد في مجتمعنا الذين قاموا بعمل رائع في العام الماضي، ومع ذلك فقد طغى على تلك اللحظات سلوك غير مقبول وضار من ويل سميث على خشبة المسرح".

 

وتابعت الأكاديمة "خلال البث التلفزيوني لم نتعامل مع الموقف بشكل كاف، لهذا نحن آسفون، وكانت هذه فرصة لنا لنضرب مثالا يحتذى به لضيوفنا والمشاهدين وعائلة الأكاديمية حول العالم، وقد فشلنا ولم نكن مستعدين لما هو غير مسبوق".

 

ويل سميث وكريس روك


وأضافت الأكاديمية أن "مجلس المحافظين عقد اليوم اجتماعا لمناقشة أفضل السبل للرد على تصرفات ويل سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار، وبخلاف قبول استقالته من الأكاديمية، فقد قرر مجلس الإدارة عدم السماح له بحضور أي أحداث أو برامج خاصة بأكاديمية لمدة 10 سنوات اعتبارا من 8 أبريل2022، سواء بشخصه أو بصورة افتراضية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر حفل جوائز الأكاديمية".


وختمت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بيانها قائلة: "نريد أن نعرب عن امتناننا العميق للممثل كريس روك للحفاظ على رباطة جأشه في ظل ظروف غير عادية، كما نود أن نشكر مضيفينا والمرشحين ومقدمي العروض والفائزين على اتزانهم أثناء البث التلفزيوني، ويعد هذا الإجراء الذي نتخذه اليوم استجابة لسلوك

ويل سميث بمثابة خطوة نحو هدف أكبر يتمثل في حماية سلامة فناني الأداء والضيوف واستعادة الثقة في الأكاديمية".

 

ويل سميث وكريس روك
 

خناقة ويل سميث وكريس روك 

خلال الحفل المباشر لـ توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022، تشاجر كريس روك وويل سميث خلال البث التلفزيوني لحفل، وانقطع الصوت عن البث بعد أن تبادل الثنائي الكلمات اللاذعة أمام الجمهور والحاضرين. 

 

وترجع القصة عندما ظهر كريس روك على خشبة المسرح لتقديم الأوسكار لفيلم وثائقي وأطلق مزحة عن جادا سميث بسبب حلق رأسها، والأمر الذي جعل ويل يصعد على المسرح ويصفع روك على وجه، عاد سميث إلى مقعده وصرخ في روك ، "أبق اسم زوجتي بعيدًا عن فمك اللعين".

 

ويل سميث وكريس روك

 

وبدا سميث غاضبًا ، وسط دهشة الحاضرين والمشاهدين، ليتدخل ديدي  المقدم التالي خلال الحفل،  وبدأ في تلطيف الأجواء ليقول ، "ويل وكريس ، سنحل هذه المشكلة مثل الأسرة الآن نحن نمضي قدمًا بالحب، والجميع يصدر بعض الضوضاء ".

 

ويل سميث وكريس روك

 

ويل سميث يعتذر للأكاديمية 

فاو ويل سميث بجائزة الأوسكار لأول مرة في حياته، عن فيلم "King Richar"، قال سميث للجمهور والحاضرين خلال خطابه  :"أريد أن أعتذر للأكاديمية، أريد أن أعتذر لجميع زملائي المرشحين، أتمني أن تدعوني الأكاديمية للحضور مرة أخري بعد ما فعلته".