رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور .. عرض لوحة لمارلين مونرو بـ 200 مليون دولار بالمزاد

مارلين مونرو
مارلين مونرو

 يجرى عرض واحدة من مطبوعات آندي وارهول الحريرية الشهيرة لـ مارلين مونرو من عام 1964 للبيع في مزاد كريستيز بمركز روكفلر بسعر يبدأ من يبلغ 200 مليون دولار.

 

اقرأ أيضًا: مؤرخ بريطاني يكشف هوية رسام لوحة سالفاتور مندي الأغلى في العالم

 

اللوحة

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يضع هذا السعر الخيالي - والذي سيبدأ فقط في المزايدة قبل أن يقوم المشترون برفع الرهان المسبق - القطعة ضمن الأعمال الفنية الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

وكان وارهول باع لوحة تعد الأكثر مبيعًا حتى الآن ، وهي "تحطم السيارة الفضية (كارثة مزدوجة)" بالمزاد مقابل 117.1 مليون دولار قبل تسع سنوات في دار سوذبيز في لندن.

دفع الملياردير كين جريفين مبلغ 200 مليون دولار على الأقل مقابل النسخة البرتقالية من سلسلة صور مارلين ، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، وتوجد عشرة إصدارات من النسخة المطبوعة ، كلها بألوان مختلفة ، مثل الأزرق والأزرق والبرتقالي والأحمر والفيروزي.

 

اللوحة

 

فاز قطب الشحن اليوناني فيليب نياركوس بالنسخة

الحمراء في مزاد بمبلغ 3.6 مليون دولار في عام 1994 ، خلال ركود في سوق الفن، وفي عام 2007 ، باع ستيفان إدليس ، جامع الأعمال الفنية في شيكاغو ، اللوحة الفيروزية مقابل 80 مليون دولار.

 دفع المدير التنفيذي للصحيفة بيتر غرانت 5000 دولار فقط مقابل النسخة ذات اللون الأزرق الفاتح في عام 1967.

وتعد أغلى لوحة بيعت في العالم تعود لسالفاتور موندي ليوناردو دافنشي ، في كريستيز والتي اقتناها بدر بن عبد الله آل سعود القطعة ، التي رسمت في القرن السادس عشر ، مقابل 475.4 مليون دولار عام 2017 وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.

أغلى لوحة في العالم