رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تكشف حقيقة تساقط الجليد| موعد انكسار موجة البرد على البلاد

عاصفة هبة
عاصفة هبة

حالة من القلق والذعر أصيب بها الشعب المصري بسبب "عاصفة هبة" والتي أصبحت حديث الملايين خلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، حيث ضربت لبنان وتركيا وسوريا، وأثرت على الأحوال الجوية بشكل كبير وكان عبارة عن عواصف هوائية وتساقط ثلوج وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وأن مصر متأثرة بتداعيات هذه العاصفة منذ أكثر من أسبوع.

 

عاصفة هبة

 

وانتشرت أقاويل عبر وسائل التواصل الاجتماعي زعمت أن مصر ستتعرض لتساقط ثلوج اليوم بسبب عاصفة هبة، ليرد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية عن الشائعات المنتشرة قائلًا : " أن ما تتعرض له البلاد عبارة عن كتلة هوائية قادمة من أوروبا وتشهد ذروتها اليوم، قادمة من المناطق التي تتعرض للعاصفة هبة، عن طريق مرورها بالبحر المتوسط، ما يؤثر على انخفاض في درجات الحرارة خاصة في فترة الليل من اليوم، حقيقة ضرب العاصفه هبه مصر وتساقط الثلوج كما حدث في لبنان وتركيا، ليس له أي اساس من الصحة، ولكن هناك تساقط في الأمطار بشكل غزير وقد يصاحبها حبات البرد التي كنا نشاهدها من قبل في الأمطار". 

 

عاصفة هبة

 

موعد انكسار موجة البرد 

قال الدكتور شاكر أبوالمعاطي، رئيس قسم

الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، إن مصر تتعرض لعاصفة هبة القادمة من لبنان، التي تؤثر على المنطقة العربية بصفة عامة وليست مصر فقط.

 

وأوضح رئيس قسم الأرصاد الجوية بالمعمل المركزي للمناخ، خلال مدلخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن عاصفة هبة تؤثر بشكل كبير على حالة الطقس مما يسبب انخفاضًا حادًا في درجات الحرارة، حيث انخفضت من 3 إلى 4 درجات مئوية، مؤكدًا أن هناك موجات صقيع في فترات الليل والصباح الباكر، كما أن حبات البرد ستكون متواجدة على المزروعات.

 

وأشار أبوالمعاطي، أن حالة الطقس التي تمر بها البلاد من المتوقع أن تستمر حتي نهاية الأسبوع قائلًا : " الطقس غير مستقر إلى آخر الشهر وهناك سقوط الأمطار الأربعاء والخميس". 

 

عاصفة هبة

 

عاصفة هبة