رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طرح أول سيارة تتحول لطائرة في الأسواق أكتوبر المقبل

السيارة الطائرة
السيارة الطائرة

 تقترب سيارة طائرة مستقبلية يمكن أن تصل إلى ارتفاعات تزيد على 8000 قدم وسرعات تزيد عن 100 ميل في الساعة إلى البيع في الأسواق.

 

اقرأ أيضًا.. بالصور.. أفضل 10 طائرات حربية على مستوى العالم

 

السيارة الطائرة


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصبحت مركبة "AirCar" ذات الوضع المزدوج، والتي يمكن أن تتحول من مركبة برية إلى طائرة في أقل من ثلاث دقائق، الآن معتمدة رسميًا للطيران بعد اجتياز اختبارات السلامة في سلوفاكيا.
وحصلت السيارة على رخصة الطيران الجديدة بعد إكمال أكثر من 200 إقلاع وهبوط خلال 70 ساعة من اختبارات الطيران الصارمة وفقًا لمعايير وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA).

 

السيارة الطائرة


قال مطورو AirCar إن الاختبارات تضمنت مجموعة كاملة من مناورات الطيران والأداء، قبل أن يضيفوا أن المركبة "أظهرت استقرارًا ثابتًا وديناميكيًا مذهلًا في وضع الطائرة"، وأضافوا أن إجراءات الإقلاع والهبوط الخاصة بشركة AirCar قد تحققت حتى من دون حاجة الطيار إلى لمس

عناصر التحكم في الرحلة.

 

السيارة الطائرة


وأشار المطورون إنه من المتوقع أن يتم اعتماد نموذج إنتاج جديد في غضون 12 شهرًا، بعد حصول السيارة على شهادة الصلاحية للطيران من قبل هيئة النقل السلوفاكية.


ولم يكشف صناع السيارة عن تفاصيل سعر السيارة المستقبلية ، ولكن يمكن رؤيتها في الهواء وعلى الطرق بحلول العام المقبل على أبعد تقدير.


قال البروفيسور ستيفان كلاين ، مخترع شركة AirCar، قائد فريق التطوير وطيار الاختبار، إن شهادة AirCar تفتح الباب أمام الإنتاج الضخم للسيارات الطائرة عالية الكفاءة، مؤكدًا: "أنه تأكيد رسمي ونهائي لقدرتنا على تغيير السفر لمسافات متوسطة إلى الأبد".