رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الأمير هاري يقيم دعوى قضائية ضد جدته الملكة إليزابيث

الأمير هاري وزوجته
الأمير هاري وزوجته

 كشفت صحيفة بريطانية أن الأمير هاري يتخذ إجراءً قانونيًا ضد حكومة المملكة المتحدة عقب قرارها حرمانه من حراسه الشخصيين عند زيارته بريطانيا بعد انتقاله إلى الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. الأمير هاري يحتفل بالكريسماس بأول صورة مع ابنته

 

الملكة إليزابيث الثانية

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كتب المحامون الذين يمثلون هاري، الذي استقال من واجباته الملكية قبل عامين، رسالة "بروتوكول ما قبل الإجراء" إلى وزارة الداخلية، مشيرين إلى أنهم سوف يسعون إلى إقامة دعوى قضائية في حال استمرار حرمان دوق ودوقة ساسكس من حرسهم الشخص في المملكة المتحدة.

 

وأضافت الصحيفة أنه في حال إذا استمرت القضية، فستؤدي إلى معركة قضائية في المحكمة العليا بين رئاسة الوزراء والأمير هاري.

 

حجة هاري هي أن فريق الحماية الخاص به في الولايات المتحدة ليس لديه إمكانية الوصول إلى معلومات المخابرات البريطانية، وهو أمر ضروري للحفاظ على أمان زوجته وأطفاله.

 

الأمير هاري

وأشارت الصحيفة أن الملكة قد علمت بإجراءات حفيدها، والتي يُعتقد أنها المرة الأولى التي يرفع فيها أحد أفراد العائلة المالكة دعوى ضد حكومة جلالة الملكة.

 

وقال مصدر: "حجة هاري باختصار: "لقد فهمت القانون بشكل خاطئ". إنه يشعر أن

قرار حرمانه من الأمن الخاص به كان خاطئًا وعليه أرسل محامو هاري بروتوكول الإجراءات المسبقة إلى وزارة الداخلية قبل شهرين. وهذا في الأساس مقدمة لدعوى قضائية.

الأمير هاري

في وقت متأخر من الليلة الماضية، بعد انتشار القصة في الإصدارات المبكرة من الصحيفة، أصدر محامو الأمير بيانًا استثنائيًا دافعوا فيه عن قراره بمقاضاة الحكومة البريطانية - وأصروا على أنه لن يعتمد على دافعي الضرائب لتمويل أمن عائلته.

 

وقال مصدر: "عندما عاد هاري في أبريل الماضي لحضور جنازة الأمير فيليب، كان الأمن بصحبته ولكن عندما عاد في الصيف كانت السلطات حرمته من الحرس الشحصي".

الأمير هاري وزوجته

قبل الجنازة، سافر هاري إلى بريطانيا مع فريقه الأمني ​​الخاص، ولكن استقبله ضباط الحماية في سكوتلاند يارد على مدرج مطار هيثرو.