عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أحدث إنسان آلي يشبه روبوت ويل سميث الشهير

ويل سميث في فيلم
ويل سميث في فيلم ذا روبوت

استطاع علماء من بريطانيا تصميم روبوت يحمل تشابهًا غريبًا إلى حد ما مع الروبوت المرعب في فيلم ويل سميث الرائد "ذا روبوت".

 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وصف العلماء هذه الآلة بأنها أكثر آلة بشرية تقدمًا في العالم، التي أطلق عليها علماء في مختبر بريطاني اسم Ameca.

 

اقرأ أيضًا: شاهد.. ابتكار روبوت قادر على تغيير تعبيرات وجهه ببراعة

 

 روبوت

 

كشفت شركة Engineered Arts التي تتخذ من كورنوال مقراً لها ، والتي تصنف نفسها "المصمم والمصنع الرائد لروبوتات الترفيه البشرية في المملكة المتحدة" ، عن الجهاز على موقع YouTube مما أثار الكثير من الإثارة حيث يملك حركات وتعبيرات وجهية واقعية بشكل مخيف.

 

أعرب العديد من المشاهدين عن دهشتهم من مدى واقعية وشبه الآلة بتعبيرات وجه الإنسان.

 

روبوت

 

كتب أحد المستخدمين: "أعلم أنه من المفترض أن نكون خائفين من الذكاء الاصطناعي ، لكن هذا هو أول روبوت لم يخيفني، إنه رائع جدًا."

قال آخر: عيونه ذكية للغاية ويستميز بالحركة السريعة، والتركيز، والوميض الذي يلفت انتباه الجميع إليه".

قارن بعض الناس Ameca بسلسلة NS-5 من I ، Robot ، فيلم خيال علمي عام 2004 من بطولة ويل سميث الذي

يرى أن الروبوتات الذكية تشغل مناصب الخدمة العامة في عالم بائس.

 

روبوت آلي

 

ويظهر الروبوت، في المقطع، يفتح عينيه ويعبر عن نظرة مقنعة إلى حد ما من الصدمة أو المفاجأة، حتى أنه يومض عدة مرات ويلاحظ ذراعه الآلي بفضول.

 

وتنتهي المعاينة مع قيام Ameca بمد يدها والإعجاب بمزيجها من الأطراف والأربطة الميكانيكية والمشغلات ومصفوفات المستشعرات، إنها بالتأكيد واقعية وفي طليعة مجالها من حيث تعابيرها ، لكن التحدي التالي سيكون تمكين هذه الروبوتات من التجول.

 

ويل سميث

 

قالت إنجنيرد آرتس إن الطريق ما زال بعيدًا عن ذلك ، لكنها أضافت أن الوجه موجود على "جسم اصطناعي يشبه الإنسان (AI x AB)" يتميز بـ "نظام تشغيل روبوت Tritium القوي"، لم يكشف عن تكلفة الروبوت لأنه لا يزال قيد التطوير.