رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل الرجل مُلزم بإعلام زوجته بالزواج الثاني؟.. الإفتاء تحسم الجدل

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

أثارت فتوى إلزام الرجل بإعلام زوجته الأولى بأنه سيتزوج من أخرى، ضجة واسعة خلال الايام الأخيرة الماضية، وذلك بعد إعلان لاعب كمال الاجسام بيج رامي خبر زواجه للمرة الثانية دون علم زوجته الأولى مروة المغربي، ما عرضه لهجوم عنيف من قيب جمهوره ومشجعيه.

 

اقرأ أيضاً..  بيج رامي مهدد بالسجن وضياع مستقبله الرياضي بسبب زوجته الأولى (تفاصيل)

 

 

مفتي الديار شوقي علام يحسم جدل إلزام الرجل بإعلام زوجته بالزواج الثاني

وفي هذا الصدد، كشف ، الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم حقيقة الأقاويل المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليحسم الجدل المثار حول إلزام الرجل بإعلام الزوجة الأولى بزواجه الثاني، وذلك خلال لقائه مع الإعلام حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع عبر قناة "صدى البلد" الفضائية.

 

هل الرجل مُلزم بإعلام زوجته بالزواج الثاني؟

 

وأكد دكتور شوقي إن القانون المصري يلزم بإخطار الزوجة بالزواج الثاني، موضحاً أنه منح المرأة حق طلب الانفصال، حتى لو كانت زوجة واحدة، أما بخصوص الطلاق، أفاد بأنه يعتبر بمثابة علاج لعدم إمكانية استمرار الحياة بين الزوجين.

 

الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية

 

المفتي شوقي علام: في حال فشل كافة
المحاولات للصلح يتم اللجوء للطلاق

من ناحية أخرى، أشار إلى ضرورة بذل المساعي الكثيرة جدا لأجل ألا تنتهى تلك العلاقة الزوجية، ولكن في حال فشل كافة المحاولات للصلح والتفاهم، فيتم اللجوء إلى الطلاق لا محالة.

 

هل الرجل مُلزم بإعلام زوجته بالزواج الثاني؟

 

كما شدد مفتي الديار المصرية على أهمية ألا ينطق الزوج بالطلاق إلا في حال وجود مبرر قوي، أو عند استحالة الحياة الزوجية بين الطرفين، لافتاً أن العلاقة الزوجية عبارة عن رباط زوجي عن طريق عقد الزواج، وليس هناك طريق آخر لتكوين الأسرة إلا في هذا الإطار، فالتعدد جاء لعلاج مشكلة اجتماعية ويجب على الزوج تحقيق العدل،لأنه مسئول أمام اله عن تنفيذه بين زوجاته.

 

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنا