رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

آخرهم شيرين عبد الوهاب.. مشاهير اعترفوا بخضوعهم للعلاج النفسي

منوعات

الجمعة, 03 ديسمبر 2021 20:34
آخرهم شيرين عبد الوهاب.. مشاهير اعترفوا بخضوعهم للعلاج النفسيمشاهير والعلاج النفسي

كتبت- نوران خيري:

الذهاب إلى الطبيب النفسي أمر طبيعي ولا يعني ذلك أن الشخص يعاني مع خطب ما، ولكن يلجأ إليه النفس في محاولة لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجههم ومعرفة إجابات الأسئلة التي تدور في أذهانهم، وفي هذا الأطار اعترف عدد كبير من المشاهير العرب بذهابهم إلى الطبيب النفسي، مشيرين إلى أنه أمر عادي وليس جريمة، ولكن الطب النفسي هو علم مبني على دراسات ونظريات لمساعدة الإنسان على فهم أمور حياته ومواجهه الصعوبات.

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) شيرين عبدالوهاب تكشف سبب طلاقها من حسام حبيب: مش هقبل بكدة تاني

 

وكان أخر من اعترف بذهابه إلى الطبيب النفسي الفنانة شيرين عبد الوهاب، وذلك بعد انفصالها عن زوجها حسام حبيب، وكم المعاناه التي عانتها في الأونة الأخيرة، وفي هذا التقرير نستعرض لكم نجوم خضعوا للعلاج النفسي.

 

شيرين عبد الوهاب

 

- شيرين عبد الوهاب

نشرت الإعلامية نضال الأحمدية مكالمة هاتفية مسجلة مع النجمة شيرين عبد الوهاب عبر حسابها الرسمي بموقع الفيسبوك، أكدت فيها خبر إنفصال الفنانة عن زوجها حسام حبيب، وتحدثت عن أسباب انفصالها قائلة :" "كل حاجة ليها تمن كل وجع ليه تمن خسارة ليها تمن مكسب ليه تمن أنا عم بكبر مش عم بصغر أنا عم بقوى مش عم بضعف أنا دلوقتي ببني شيرين جديدة .. شيرين اللي مش مختلة ولا مستعبدة ولا هقبل أكون كدة تاني".

 

وخلال المكالمة كشفت شيرين عبد الوهاب عن ذهابها للطبيب النفسي وقالت لنضال :" بقولك أسرار مش بقولها للدكتور بتاعي، الطبيب النفسي دلوقتي زي الباطنة والجلدية اللي مبيعترفش إنه محتاج دكتور نفسي يتابعه يبقى مش فاهم مقداره في الدنيا".

 

 

- إليسا

أثارت الفنانة اللبنانية إليسا جدلًا واسعاً عندما فجرت مفاجئة لمتابعيها، وهو ذهابها إلى الطبيب النفسي وكشفت عن بعض أسرار في حياتها الخاصة خلال حلقات برنامج "بود كاست.. اليسا" وذلك عبر تطبيق أنغامي.

 

فجرت إليسا عددًا من التصريحات التي سببت جدلًا واسعًا ابرزها ذهابها خضوعها إلى العلاج النفسي حيث قالت :" لا يعلم الكثيرون أنني أزور عيادة طبيبة نفسية منذ حوالي 15 عامًا، أحيانًا أداوم وأحيانًا أنقطع، ولكنني ساعدت نفسي كثيرًا بهذه الطريقة".

 

وتابعت إليسا: "عندي توازن نفسي لأواجه أي مشكلة بسلاسة أكثر بسبب الاهتمام بصحتي النفسية وزيارة الطبيب النفسي وبالمجتمعات المتقدمة، يعتبرون الاستعانة بالطبيب النفسي أمر ضروري لمواجهة ضغوطات الحياة، بينما في مجتمعاتنا الشرقية نعتبر أن زيارة الطبيب النفسي حكرًا على المجاذيب".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MBCTrending (@mbctrending)

 

 

- هند صبري

في أحدى اللقاءات التلفزيونية، أكدت الفنانة هند صبري ذهابها إلى الطبيب النفسي حيث كانت تعاني من حزن شديد وبدأت تدخل في حالة من الاكتئاب لم تكن تعرف معناها قائلة :" بحب الدكاترة النفسيين، روحت مرة في 2005 لأني كنت بعاني من حالة حزن عميق ومكنتش فاهمة سببها،  رغم إني ساعتها ابتديت أكون نجمة لكن حالتي النفسية كانت مختلفة، والمرة التانية بعد ما خلفت عليا، كان عندي شوية مشاكل لأني مش قادرة افهم الوضع الجديد، وفقدت ثقتي في نفسي".

 

وأضافت هند صبري :" لما كنت طفلة عندي 17 سنة ابويا وامي

انفصلوا، ساعتها شيلت المسئولية مع أهلىن ومكنش عندي اخوات وعشت مع ماما، انفصال أهلى وجعني جدًا وده كان سبب من أسباب أني اروح للدكتور النفسي، الواحد ساعات بيعدي بحاجات أوقات مبيبقاش عنده فرصة يتعامل معاها عشان كده لازم نروح نرتب الأفكار دي، الانفصال بيخلق فينا نوع من عدم الأمان ساعتها حسيت إن العالم بتاعي انهار".

 

هند صبري

 

- دينا الشربيني

قالت الفنانة دينا الشربيني في أحدى اللقاءات، بأنها ذهبت إلى الطبيب النفسي قائلة :" روحت لدكتور نفسي مرة واحدة بس في حياتي، بس مستفدتش اوي ومفكرتش اكررها تاني، محستش بالفرق، هو دكتور شاطر جدًا، بس محستش اني عايزة اكمل، وسبب زيارتي ليه إني أوقات بحس إن عندى أكتر من شخصية وكنت محتاجة أفهم أنا مين".

 

دينا الشربيني

 

- غادة عبد الرازق

أكدت الفنانة الشهيرة غادة عبد الرازق في أحد اللقاءات بأنها ذهبت إلى الطبيب النفسي قائلة :" بعد حكاية مرة روحت للدكتور النفسي، بس للأسف عملي اكتئاب، ولحد دلوقتي لحد دلوقتي مأثر عليا عندي في البيت بيقولولى ارحمينا شوية".

 

 

- أنغام

خلال لقائها مع الإعلامية وفاء الكيلاني في عام 2018، أكدت النجمة أنغام بأنها كانت تواظب على أدوية الاكتئاب لمدة 5 سنوات كاملة ولكنها توقفت الأن :" أخدت أدوية للاكتئاب، لأني مكنتش بعرف ألاقي الفرحة ولا اشوف مكانها فين، لكن يمكن بعد ما خلصت أدوية اكتئاب علمت نفسي إني ألاقيها، لأني بقول أنا أقوى من كده، مينفعش أعيش رهينة دوا، لأنه مش بيخليني سعيدة بيخليني متبنجة باردة، ولا زعلانة ولا فرحانة مفيش طعم للحاجة ومن هنا أخدت قرار إني أبطلها".

 

 

- أصالة

تسبب انفصال طارق العريان وأصالة في دخول الفنانة حالة من الاكتئاب مما جعلها تذهب إلى الطبيب النفسي، وتحدثت عن الأمر خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية قائلة : "أنا مشاعري مترجمة بيني وبين الناس والفترة اللي غنيت فيها أغنية شامخ كنت حزينة ومكسورة وتعبانة نفسيا وبتعالج عند دكتور نفسي، لأني مريت بظروف سيئة أدت إلى انفصالي، اكيد مكنتش بحالة مستقرة واللي صورته كان الحقيقة".

 

أصالة

 

 

شيرين عبد الوهاب

الفنانة شيرين عبد الوهاب

الفنانه شيرين عبد الوهاب

النجمة شيرين عبد الوهاب\

اخبار شيرين عبد الوهاب

طلاق شيرين عبد الوهاب

اسباب طلاق شيرين عبد الوهاب

سبب طلاق شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

اسباب طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

سبب طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

انفصال شيرين عبد الوهاب

انفصال شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

اخر اخبار شيرين عبد الوهاب

اخبار الفنانة شيرين عبد الوهاب

نضال الاحمدية

تسجيل شيرين عبد الوهاب مع نضال الاحمدية

زواج شيرين عبد الوهاب

حسام حبيب

طلاق حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب

اخر اخبار شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

شيرين عبد الوهاب والطبيب النفسي

شيرين عبد الوهاب والعلاج النفسي

ذهاب شيرين عبد الوهاب الي الطبيب النفسي

ذهاب شيرين عبد الوهاب إلى الطبيب النفسي

النجوم والطبيب النفسي

النجوم والعلاج النفسي

ازمات شيرين عبد الوهاب

ازمات شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

مقطع صوتي شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب مقطع صوتي

فيديو شيرين عبد الوهاب

فيديوهات شيرين عبد الوهاب

الطبيب النفسي

العلاج النفسي

مشاهير والطبيب النفسي

مشاهير والعلاج النفسي