عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصة حياة بابا فانجا العرافة البلغارية العمياء أكثر الشخصيات المثيرة للجدل في العالم

العرافة بابا فانجا
العرافة بابا فانجا

فانجيليا بانديفا جوشتيروفا، والتي تعرف باسم "بابا فانجا" و"الجدة فانجا" و"المرأة العمياء" و"العرافة العمياء"، تعد فانجا واحدة من أشهر المستبصرين في جميع أنحاء العالم والتي حصلت على شهرة واسعة بسبب نبؤآتها العديدة.

 

اقرأ أيضا.. عرافة بلغارية: روما.. عاصمة لداعش عام 2043 والعالم ينتهي في 3797

 

ولدت بابا فانجا في 31 يناير في مدينة ستروميكا، إحدى مقاطعات الدولة العثمانية آنذاك، والواقعة حالياً في مقدونيا، وتوفيت هذه العجوز عن عمر يناهز 85 عاماً في 11 أغسطس عام 1996م في بيتريتش، بلغاريا.

 

 بابا فانجا

 

من هي بابا فانجا

كانت ولادة بابا فانجا مبكرة وعانت من مضاعفات صحية شديدة، وبسب التقاليد المحلية في بلدتها ، لم يتم إعطاء الطفل اسمًا حتى يُعتقد أنه من المحتمل أن يبقى على قيد الحياة، وعندما صرخت الطفلة لأول مرة، واقترح شخص غريب على العائلة أسم أندروماكا، ولكن العائلة رفضت لأن الأسم يونانيًا، وكانت هذة فترة عداوة بين الشعب البلغاري ويونانيين، إلى أن توصلوا إلى اسمها في الأخر واطلق عليها فانجيليا.

 

 بابا فانجا

 

كانت بابا فانجا طفلة جميلة للغاية بعيون بنية وشعر أشقر، كان والدها ناشطًا سياسيًا وتم تجنيده في الجيش البلغاريّ خلال الحرب العالميَّة الأولى، وبعد فترة قصيرة من دخوله الجيش توفت والدتها، وبقت فانجا وحيدة تعتمد على رعاية وإحسان الجيران وأصدقاء العائلة المقربين لمعظم شبابها.

 

فانجا كانت ذكية للغاية بالنسبة لسنها أحبها الجميع بسبب طيبة قلبها وجمالها الملحوظ، بدأت ميولها بالظهور عندما كانت تفكر بنفسها في الألعاب وأحبت لعُبة "الشفاء"، وصفت بعض الأعشاب لأصدقائها، الذين تظاهروا بالمرض.

 

 بابا فانجا

 

بابا فانجا تفقد بصرها

في يوم من الأيام حدث إعصار هائل وكانت هذة نقطة التحول في حياة بابا فانجا وفقًا لشهادتها، حيث تسبب الإعصار في ألقائها بعيدًا في أحدى الحقول القريبة تمَّ العُثور عليها بعد بحث طويل، وصفها الشُهود بأنها خائفة للغايَّة، وعيناها مُغطاة بالرمال والغُبار، ولم تتمكن من فتحهما بسبب الألم، كان هناك مال فقط لإجراء عملية جزئية لعلاج الجروح التي لحقت بها مما أدى ذلك إلى فقدان تدريجي للبصر.

 

 بابا فانجا

 

في عام 1925 تعلمت بابا فانجا في مدرسة للمكفوفين في مدينة زيمون، في مملكة الصرب والكروات والسلوفينيين، وقضت هناك ثلاث سنوات، تعلمت فيها قراءة بريل، والعزف على البيانو، وكذلك الحياكة، الطبخ والتنظيف، بعد وفاة أبيها، كان عليها العودة إلى المنزل لرعاية إخوتها الصغار، كانت عائلتها فقيرة للغاية، وكان عليها أن تعمل طوال اليوم.

 

في عام 1939، أُصيبت فانجا بالتهاب الجنبة، على الرغم من أنها ظلت غير نشطة إلى حد كبير لعدة سنوات، وكان رأي الطبيب أنها ستموت قريبًا، لكنها تعافت بسرعة.

 

بداية شهر العرافة بابا فانجا

في نفس العام، قامت الحرب العالمية الثانية، وتم غزو يوجوسلافيا وتقطيع أوصالها من قبل دُول المِحور وضَمَت بلغاريا ستروميكا، في ذلك الوقت، جذبت فانجا المؤمنين بقدرتها على الشفاء والعرافة، زارها عدد من الأشخاص، على أمل الحصول على تلّميح حول ما إذا كان أقاربهم على قيد الحياة، أو يبحثون عن المكان الذي ماتوا فيه، وفي 8 أبريل 1942 زارها القيصر البلغاري بوريس الثالث.

 

 بابا فانجا

 

استمرت في زيارة بابا فانجا العديد كبار الشخصيَّات والعامة، بعد الحرب العالميَّة الثانيَّة، سعى السياسيون البلغاريون والقادة من مختلف جمهوريات الاتحاد السوفيتي، بما في ذلك رئيس الوزراء السوفيتي ليونيد بريجنيف، للحصول على مشورتها. 

 

توقعات تنبأت بها بابا فانجا حدثت بالفعل

أثار العرافة بابا فانجا جدلًا واسعًا في جميع انحاء العالم بسبب تنبأتها عن المستقبل ومن أشهر التنبأت كالأتي.

 

- عند زيارة القيصر البلغاري بوريس الثالث تنبأت بوفاته وقالت أنه سيتوفي بسبب نوبة قلبية.

 

القيصر البلغاري بوريس الثالث

 

- زارتها الفنانة اليوغسلافية سيلفانا أرمينوليتش، ورفضت بابا فانجا مقابلتها وقالت لها يمكنك القدوم بعد 3 أشهر إذا استطعتي القدوم، وبالفعل توفت الفنانة في حادث سيارة بعد شهرين من زيارتها للعرافة.

 

 بابا فانجا

 

- وفي عام 1989، تنبأت بابا فانجا بأحداث 11 سبتمبر، وقالت أن شقيقين أميركيين سوف يتعرضان لهجوم من جانب طيور من الفولاذ، وكانت تقصد الطائرتان التي هاجمت برجى التجارة.

 

أحداث 11 سبتمبر

 

- تنبأت بابا فانجا بتدمير أسيا، على يد موجة كبيرة ستغطي الشاطئ، واختفاء الناس تحت المياه، وبالفعل في عام 2004 حدثت أكبر تسونامي أغرقت جزر أسيا.

 

تسونامي 2004

 

- تنبأت بغرق الغواصة الروسية كورسك، وتفك الاتحاد السوفيتي.

 

غرق الغواصة الروسية كورسك

 

- وتنبأت العرافة بابا فانجا بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي بوتن، وبالفعل حدثت اكثر من محاوله اغتيال له.

 

 الرئيس الروسي بوتن

 

- وتنبأت بدخول البيت الأبيض رئيس من البشرة السوداء، ولكن لم يصدقها الكثيرون وذلك خلال فترة حكم بوش الأب، ولكن بعد وفاتها صدقها الناس وذلك بعد أن حكم الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس السابق باراك أوباما.

 

باراك أوباما

 

- تنبأت بابا فانجا بتفكك العرب.

 

بابا فانجا

 

- تنبأت بانفجار مفاعل تشرنوبل النووي.

 

انفجار مفاعل تشرنوبل النووي

 

لمزيد من أخبار  الوفد اضغط هنا