رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. عائلة تبيع طفلتها بسبب الفقر في أفغانستان

أطفال أفغانستانيون
أطفال أفغانستانيون

 كشفت مصادر إعلامية بريطانية أن العائلات في أفغانستان أصبحت تبيع أطفالها في محاولة يائسة للحصول على المال بعد استيلاء طالبان على السلطة.

 

اقرأ أيضًا: تظاهرات نسائية في أفغانستان احتجاجًا على غلق مدرسة للبنات

الأطفال بأفغانستان

 سافرت مراسلة بي بي سي يوجيتا ليماي إلى قرية خارج هرات في غرب البلاد، وتحدثت إلى أم باعت ابنتها الرضيعة مقابل 500 دولار لدفع ثمن الطعام لأطفالها الآخرين.

 كان المشتري رجلًا لم يذكر اسمه ادعى أنه يريد تربية الفتاة للزواج من ابنه، لكن لا يوجد ما يضمن نواياه، حيث دفع 250 دولارًا مقدمًا، وهو ما يكفي لإطعام الأسرة لبضعة أشهر، وسيدفع الباقي عندما يعود لأخذ الطفلة "بمجرد أن تتمكن من المشي".

النساء بأفغانستان

وقالت والدة الطفلة لبي بي سي: "كان أطفالي الآخرون يموتون من الجوع، لذلك اضطررنا لبيع ابنتي، كيف لا أكون حزينة؟ هي طفلتي كنت أتمنى ألا أضطر لبيع ابنتي".

 كانت أفغانستان - الدولة الفقيرة التي دمرتها عقود من الصراع والفساد المستشري - تعتمد على المساعدات الخارجية لحوالي 40 في المائة من ناتجها

المحلي الإجمالي حتى عندما كانت تحكمها حكومة يدعمها الغرب.

وأصبحت أفغانستان الآن على وشك الانهيار الاقتصادي جراء وباء كوفيد والجفاف وانهيار حكومتها بين عشية وضحاها واستيلاء طالبان اللاحق عليها قبل ثلاثة أشهر، أدى إلى تفاقم الوضع بشكل كبير

النساء بأفغانستان

انخفضت قيمة عملتها حتى مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية في حين توقفت المساعدات ، مع عدم دفع العمال رواتبهم، وإغلاق الشركات وإجبار العائلات على جلد كل ما يمتلكونه - بما في ذلك أطفالهم - لمجرد البقاء على قيد الحياة.

أوضح والد الطفل، الذي اعتاد جني الأموال عن طريق جمع القمامة ولكنه يكافح الآن لكسب أي أموال، أن الأسرة شعرت أنه ليس لديها خيار آخر.