رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكينام الشرقاوي: نبدى اهتماما بالغا بمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة

منوعات

الاثنين, 04 مارس 2013 20:50
باكينام الشرقاوي: نبدى اهتماما بالغا بمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة الدكتورة باكينام الشرقاوى
أ ش أ

أكدت الدكتورة باكينام الشرقاوى المساعدة الخاصة لرئيس الجمهورية للشئون السياسية أن الدولة المصرية تبدي اهتماما بالغا بمكافحة جميع أشكال العنف ضد المرأة وتعمل حاليا على التصدي لهذه الظاهرة من خلال بعض الاجراءات ومنها إصدار قانون يجرم كافة أشكال العنف ضد المرأة والفتاة، وتحسين الاجراءات الامنية.

وقالت إن مصر تولي اهتماما كبيرا للمعاناة المتزايدة التي تواجهها المرأة في المنطقة العربية، وخاصة

المرأة الفلسطينية والسورية، وتدعو المجتمع الدولي لتقديم جميع أشكال الدعم للمرأة تحت الاحتلال وفي حالات النزاع.
وقالت في كلمتها اليوم أمام الدورة السابعة والخمسين للجنة وضعية المرأة التابعة للمجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة: "إن مشكلة العنف ضد المرأة تعد أحد التحديات الرئيسية التي يواجهها عالمنا اليوم.. وتظل هناك حاجة
ماسة لتبني استراتيجيات قومية شاملة تعالج المشكلة من جذورها تقوم على الشراكة المتكاملة بين مؤسسات الدولة والمجتمع، في المجالات المختلفة كالتعليم والصحة والخطاب الثقافي والمجتمع المدني ومكافحة الفقر والأمية، ومع كل ذلك وقبله لابد من الاهتمام بالأسرة لأنها الدعامة الأولى للقضاء بنجاح على العنف ضد المرأة.
وأضافت: "يجب علينا عند رسم السياسات الدولية لمواجهة هذه الظاهرة أن ننطلق من الموازنة بين دائرة المشترك الإنساني، وبين دائرة الخصوصيات الثقافية والاجتماعية للدول والشعوب، والتي قامت الأمم المتحدة على أساس احترامها".