رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دوس: 9 ملايين مصرى مصاب بفيرس سى

منوعات

الاثنين, 04 مارس 2013 12:50
دوس: 9 ملايين مصرى مصاب بفيرس سى معهد الكبد
كتب- محمود شاكر:

أكد رئيس المعهد القومي للكبد وحيد دوس أنه أظهرت النتائج إن 10 % من المواطنين لديهم اصابة مزمنة بفيرس الالتهاب الكبدي سي.

وأضاف دوس إن أكثر فئة عمرية ينتشر بينها المرض من 50 إلى59 عامًا، وإن الدلتا هي الأعلى في نسبة الإصابة، بينما تأتي محافظة الإسكندرية في المرتبة الأخيرة.
وأوضح دوس إن أهم اسباب الإصابة بالفيرس، هي تلوث المستشفيات، الختان، العدوى المنزلية.
وردًا على سؤال من الحضور، قال دوس إن مصر تنفق حوالي 500 مليون جنيه سنويًا

على مرضى الفيرس.
وقالت استاذ طب الأطفال بجامعة عين شمس منال حمدي السيد، "إن آخر مسح أجري عبر وزارة الصحة عام 2009 اظهر ان نسبة إصابة الأطفال بالمرض، وصلت إلى 3 في الألف من إجمالي تعداد الأطفال، لكن فاجئتنا النتائج التي توصلت لها بعض الدارسات بعد هذا التاريخ وخاصة في المناطق العشوائية بوصول النسبة إلى 1،5% أي إنها تضاعفت بشكل مخيف".
واشار حمدي، إلى ان محافظات الدلتا تمثل اكثر من 28،4 % من إجمالي نسب الإصابة بهذا المرض فى مصر لذلك فهي من اكثر المناطق تأثرا به وتسعى الحملة لخفض هذه النسبة المخيفة.
وأضاف نائب رئيس شركة إم أس دي لصناعة الأدوية ياسر الملواني، إن المجتمع المدني عليه دور كبير، في ان يذوب في المجتمع الأشمل ويسعى لحل مشاكله، خاصة وإن مصر الأكثر احتياجًا بظروفها الحالية لنشاط المجتمع المدني.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم الاثنين 4 مارس، لمؤسسة المجموعة المالية هيرميس بالتعاون مع شركة إم أس دي لصناعة الأدوية، للإعلان عن إطلاق حملة علاج الأطفال من فيرس سي.