رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشة عمل عن الأبحاث العلمية والتطبيقات الصناعية بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم قسم الكيمياء بكلية العلوم ورشة عمل بعنوان "  الأبحاث العلمية والتطبيقات الصناعية " ،بالتعاون مع الجمعية الكيميائية المصرية وذلك في 4 مارس الجاري.

صرح بذلك د.نبيل نور الدين رئيس الجامعة. وأضاف أن الهدف من ورشة العمل هو تبادل الخبرات العلمية بين كلية العلوم بالجامعة والجمعية الكيميائية المصرية حيث سيتم مناقشة عدد من الموضوعات منها مكسبات الطعم والرائحة الطبيعية في الأغذية والاتجاهات الحديثة في علوم وتكنولوجيا وتطبيقات مضادات الأكسدة الطبيعية.
وأضاف د. احمد سليمان عميد كلية العلوم أنه سوف تتناول الورشة كيفية إعادة تقييم النباتات الطبية والكائنات البحرية ، وصناعة زيت الزيتون، وأشار إلى أنه سوف يحاضر بورشة العمل 20 عضوا

من أعضاء هيئة التدريس والذين يمثلون الجمعية الكيميائية المصرية ومنهم د.محمد على زويل ود.صلاح شقرة  و د.سعيد فتوح ود. محمد الأمير و د.حمدي عبد الهادي.
وأشار د.محمد طاهر نائب رئيس الجمعية الكيميائية إلى أن الزيارة التي سوف تستغرق يومين ستساعد على فتح مجالات تطبيقية جديدة في كلية العلوم بسوهاج و التى ستدعم التعاون العلمي فى تخصصات مختلفة وتؤثر على تطوير وتنويع الأبحاث في مجالات مثل الأدوية، الزيوت والدهون.