رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خليفة: توصيل الصرف الصحى للمناطق المحرومة قريبا

منوعات

الأحد, 03 مارس 2013 15:07
خليفة: توصيل الصرف الصحى للمناطق المحرومة قريباالمهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية
أ ش أ:

أكد الدكتور عبد القوى خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى أن الوزارة تهدف لتوصيل خدمة الصرف الصحى لكافة القرى والمناطق المحرومة فى الفترة المقبلة.

مشيرا إلى أن هناك فجوة تقدر بـ 50% بين المناطق المخدومة والمحرومة ، والوزارة تحمل على عاتقها سد تلك الفجوة خلال فترة زمنية تقدر بعشرة سنوات.
جاء ذلك فى الكلمة التى القاها اليوم خلال فعاليات ورشة العمل التى نظمتها مؤسسة "جى أى زد "الألمانية بمقر الشركة القابضة للمياه بعنوان "نظام دعم اتخاذ القرار لمنظومة الصرف الصحى .
وقال خليفة "إن الوزارة تسعى لإنشاء مشروعات جديدة

تتلاءم مع زيادة معدل النمو السكانى والمقدر بنسبة 2ر1 مليون نسمة سنويا".
ومن جانبه ، أشار الدكتور جمال عبد المعطى استشاري تنمية الموارد البشرية وتطوير المؤسسات فى المؤسسة الألمانية إلى أنه جارى ربط جميع شركات المياه والصرف الصحى عن طريق شبكة لتوفير كافة المعلومات عن المشروعات القائمة والتى يجرى إنشاؤها بما يسهم فى سهولة اتخاذ القرارات ، ومن المتوقع ربط جميع الشركات خلال عام من الآن ،لافتا الى انه من المقرر الانتهاء من
ربط 12 شركة خلال الشهر المقبل.
فيما أوضح المهندس حنفى محمد رئيس شركة قنا أن مشكلات المياه تتركز فى محطتى مياه (أبوتشت - وفرشوط) وأنه تم التعاقد مع المحافظة لحفر آبار جديدة للقضاء على هذه المشكلات ..مشددا على ضرورة تطهير وتعقيم آبار المياه بمحافظة قنا .
وأكد أن معظم مشكلات المياه فى المحافظة تتعلق بجودة المياه ، مشيرا إلى أن شركة قنا من الشركات التى حظت بدعم مالى كبير سواء من وزارة المرافق و الجهات المانحة.
وخلال فعاليات الورشة قدمت 4 شركات - تابعة للشركة القابضة - وهى (قنا وصرف القاهرة وصرف الإسكندرية وكفرالشيخ) عروضا توضيحية عن المناطق المخدومة و المحرومة من خدمة الصرف الصحى بالمحافظات الأربعة ، وموقف المشروعات الجارى تنفيذها وتوقيتات الانتهاء منها.