رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"جوجل" تحدث تطبيق "يوتيوب" على "آبل"

منوعات

الأحد, 03 مارس 2013 11:43
جوجل تحدث تطبيق يوتيوب على آبلجوجل
كاليفورنيا - أ ش أ :

حدثت شركة جوجل الأمريكية عملاق محركات البحث على الإنترنت التطبيق الرسمي لمنصتها الشهيرة لاستضافة ونشر محتوى الفيديو يوتيوب على الأجهزة المحمولة المعتمدة على نظام تشغيل "آي أوه إس" ليدعم الاتصال المزاوجة التلقائية بين الجهاز المحمول وأي جهاز تيليفزيون أو استقبال رقمي متوافق للتحكم في محتوى الفيديو على شاشته الكبيرة.

وعبر ميزة أرسل إلى التليفزيون أصبح الآن بمقدور

مستخدمي هواتف "آي فون" الذكية وحاسبات "آى باد" اللوحية وأجهزة "آي بود" استخدام أجهزتهم كوحدة تحكم عن بعد لمجموعة مختارة من أجهزة التليفيزيونات الذكية، عبر شبكات "واي فاي" اللاسلكية.
وأصبحت عملية إرسال الفيديوهات من الهاتف إلى التيليفيزيون في غاية البساطة،حيث يقوم المستخدم باختيار الفيديو على هاتفه الذكي
والنقر على الأيقونة الظاهرة في الجزء العلوي من شاشته، ليبدأ الفيلم في التشغيل تلقائيا على جهاز التليفيزيون، ويتم التوقف المؤقت والتشغيل والتخطي مباشرة من الجهاز المحمول.
يشار إلى أن ميزة "المزاوجة التلقائية" متوفرة بالفعل لتطبيق "يوتيوب" على أجهزة "أندرويد"، حيث أطلقت في نوفمبر الماضي، لتضيف إليه دعم "وقف التشغيل المؤقت" و"التخطي" و"تشغيل الفيديوهات التالية".
وكانت منصة "يوتيوب" قد وعدت بالتوافق مع المزيد من أجهزة التيليفزيونات الذكية هذا العام، من بينها "إل جي" و"سوني" و"باناسونيك" وغيرها.