رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انستجرام تحسم الجدل حول إطلاق موقع للأطفال

انستجرام
انستجرام

جمدت شركة "فيسبوك" خططها لإطلاق موقع "انستجرام للأطفال" بعد أن واجهت الشركة رد فعل عنيف لتجاهلها الأبحاث التي كشفت أن منصة التواصل الاجتماعي أضرت بالصحة العقلية للفتيات المراهقات.

اقرأ أيضًا: نسرين طافش تستعرض لياقتها على انستجرام .. فيديو

انستجرام

وبحسب صحفة "ديلي ميل" البريطانية، أعلنت شركة فيسبوك، الشركة الأم لـ Instagram ، في مارس أنها تخطط لإطلاق Instagram Kids - إصدار من التطبيق لمن هم دون سن 13 عامًا والذي سيحتوي على أدوات رقابة أبوية اختيارية.

وكشف آدم موسيري، المدير التنفيذي لإنستجرام، أن خطط إطلاق منصة مخصة للأطفال من إنستجرام معلقة الآن ، بعد الكشف عن أن البحث الخاص بعملاق وسائل التواصل الاجتماعي وجد أن التطبيق جعل الفتيات المراهقات يشعرن بالسوء تجاه صورة أجسادهن.

ورد موسيري على مزاعم أن Instagram ضاً بالمراهقين ، لكنه اعترف بأن الشركة بحاجة إلى قضاء المزيد من الوقت لمعالجة مخاوف المستخدمين حول أضرار المنصة على الصحة العقلية للمراهقين.

قال موسيري: "ما زلت أعتقد اعتقادًا راسخًا أنه من الجيد إنشاء نسخة من انستجرام مصممة خصيصًا، بطريقة آمنة، للفتيات المراهقات"، "لكننا نريد أن نخصص الوقت للتحدث مع أولياء الأمور والباحثين وخبراء السلامة

والحصول على قدر أكبر من الإجماع حول كيفية المضي قدمًا."

جاء ظهور موسيري بعد أقل من أسبوعين من تقرير صادر عن صحيفة وول ستريت جورنال وجد أن التطبيق جعل ثلث المراهقات اللاتي شملهن الاستطلاع يشعرن بالسوء تجاه صورة أجسادهن.

قالت نتائج مجلات وول ستريت ، نقلاً عن مراجعة لوثائق الشركة الداخلية التي تضمنت تقارير بحثية ومناقشات الموظفين عبر الإنترنت ومسودات العروض التقديمية للإدارة العليا ، إن الباحثين في الشركة الأم لـ "انستجرام" حددوا "الآثار السيئة للمنصة '' ، لكنهم فشلوا في تجاوزها.

وواصل موقع انستجرام إضافة فلاتر تحرير الجمال إلى التطبيق ، على الرغم من أن ستة في المائة من الفتيات الانتحاريات في أمريكا يلومن ذلك على رغبتهن في قتل أنفسهن ، كما ذكرت الوثائق.