رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في عيد ميلادها.. مراحل تطور "سوسن بدر" الفنانة الهاربة من المعبد

منوعات

السبت, 25 سبتمبر 2021 21:23
في عيد ميلادها.. مراحل تطور سوسن بدر الفنانة الهاربة من المعبدسوسن بدر

كتبت- نوران خيري:

نفرتيتي السينما المصرية، هكذا لقبت، فمنذ ظهورها الأول خطفت الأنظار بسبب ملامحها الفرعونية التي ميزتها عن غيرها من نجمات جيلها، فهي الهاربة من المعبد سوسن بدر التي تعد من أشهر الممثلات في الوطن العربي والتي تركت بصمة في مجال الفن بأدائها الباهر وبراعتها في تقمص الشخصيات.

 

سوسن بدر

 

واليوم تحتفل سوسن بدر بعيد ميلادها الـ 64، حيث ولدت في 25 سبتمبر عام 1957، اسمها بالكامل سوزان أحمد بدر الدين أبوطالب، وتم تغيير الاسم إلى سوسن بدر من قبل المخرج شادي عبدالسلام.

 

وهي ابنة الفنانة آمال سالم، الشهيرة بدور "الخالة آمونة" في مسرحية ريا وسكينة، درست في البداية بكلية العلوم، ولم

تكمل دراستها لشغفها بالفن، ثم التحقت بمعهد الفنون المسرحية، وشاركت سوسن في فيلم "آسفة أرفض الطلاق"، ثم مسلسل "أحلام الفتى الطائر".

 

سوسن بدر

 

وصفها المخرج شادي عبدالسلام بـ"نفرتيتى الهاربة من المعبد" لأنها كانت ستشارك في فيلم أخناتون حيث اختارها لتجسيد دور نفرتيتي لكن لم يكتمل من تصوير الفيلم.

 

تزوجت سوسن بدر 7 مرات على مدار حياتها، المرة الأولى وهي طالبة في معهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها أبنته الوحيدة ياسمين ثم أنفصلا لانشغالها في العمل.

 

سوسن بدر

 

أما عن المرة الثانية فقد تزوجت من طبيب شهير واستمر الزواج لمدة 4 سنوات ثم أنفصلا، والثالث من رجل أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته.

 

بينما المرة الرابعة كانت من السيانريست محسن زايد عام 2001 وتوفى بعد أقل من شهر من الزواج، المرة الخامسة كانت من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن.

 

سوسن بدر

 

والمرة السادسة كانت من فريد المرشدي أبن ناهد فريد شوقي الذي يصغرها ب20 عاما وأستمر الزواج لمدة 4 سنوات حتى الانفصال، والمرة السابعة والأخيرة كانت من الشاعر سامح ال علي الذي يصغرها ب 10 سنوات ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.

 

من أبرز أعمالها أفلام "سلام ياصاحبي، ساعه ونص، الشوق، احكي يا شهرزاد"، وومن ابرز مسلسلاتها: "أبوالعروسة، السرايا، يونس ولد فضة، البرنسيسة، الحلال والحرام، أهو ده اللي صار، الرحايا".

 

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر

سوسن بدر