عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حقيقة أم فوتوشوب.. عضلة محمد صلاح تثير الجدل | كل ما تريد معرفته عنها

محمد صلاح
محمد صلاح

 أثار الظهور الغريب لعضلات النجم المصري محمد صلاح البارزة، الجدل في الساعات القليلة الماضية عقب فوز فريقه ليفربول على ضيفه كريستال بالاس 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

 

اقرأ أيضًا..

القصة الكاملة لرحيل محمد صلاح عن ليفربول

محمد صلاح

 ظهرت عضلات صلاح بشكل لافت عندما شارك في الاحتفال بخلع قميصه عقب تسجيل هدف "الريدز" الثاني في المباراة عند الدقيقة 78، هو ما تسبب في حصوله على بطاقة صفراء من الحكم.

العضلة المنشارية

 ولم يغفل المصورون عن التقاط هذه الصورة، إذ حظيت بتعليقات إعجاب كثير من الآلاف من المشجعين، على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بقوة جسده، وعلى الصعيد الآخر نالت الصورة عددًا من التعليقات المشككة في صحتها، إذ قال الكثيرون إنها معدلة ببرنامج الفوتوشوب، إلا أن الكثيرين أثبتوا أن الصورة حقيقية وتم التقاطها في ملعب "أنفيلد"، من بول إليس مصور وكالة "فرانس برس".

عضلة الملاكم

 وسمى الأطباء تلك العضلة بالعضلة المسننة الأمامية "العضلة المنشارية" وهي تربط عظام الكتف بالأضلاع الثمانية العلوية، كما تعرف العضلة أيضًا بين الرياضيين باسم "عضلة الملاكم"، لأنها مسئولة عن مد الكتف للأمام حول القفص الصدري عندما يوجه شخص لكمة لآخر، ولكي تظهر العضلة إلى هذه الدرجة كما في حالة صلاح تحتاج إلى تمارين شاقة للكتف والصدر والبطن، التي تشمل رفع الأثقال فوق الرأس مع رفع الذراعين.

العضلة المنشارية

ما هي العضلة المنشارية؟:

 هي العضلة التي تغطي السطح الخارجي لعظام القفص الصدري، ويتراوح عدد أجزائها من 8 إلى 10 عضلات، وتصل في نهايتها مع نهاية القفص الصدري في الظهر تتمتع هذه العضلة بمميزات كثيرة عن غيرها قد يغفل عنها الكثير من لاعبي بناء الأجسام بغض النظر عن كونها عضلة تزيد من جمال وتناسق عضلات الجسم إلا أن لها وظائف وفوائد كثيرة.

 

فوائد العضلة المنشارية:
- استقرار وثبوت عضلات الكتف وعدم إجهادها
- تثبيت الجذع في وضعية مثالية وقوف مستوى وتام
- تقليل التحميل على عضلات الساقين بوزن الجسم
- مسئولة عن سحب لوح الكتفين إلى الأعلى بالتالي أعطاء مساحة للقفص الصدري أكبر وبالتالي تنفس أفضل واستهلاك كمية أكبر من الأكسجين وزيادة في الطاقة والحركة.

 

موضوعات ذات صلة:

محمد صلاح الابن البار بمصر

محمد صلاح: الوقت مبكر للحديث عن بطل الدوري الإنجليزي

تقارير تكشف عن مسيرة محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح لاعب الشهر في ليفربول