رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نجاة أطول شجرة في العالم من حرائق الغابات بأمريكا

حرائق الغابات
حرائق الغابات

 استطاعت هيئة مكافحة الحرائق الأمريكية إنقاذ أطول شجرة في العالم – والتي تعرف باسم الجنرال شيرمان البالغ ارتفاعها يتجاوز الـ 8 أمتار - من بين بستان سيكويا الوطني يوم الخميس لتجنيبها الحرائق التي تمزق غرب الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: تركيا تُعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات

أطول شجرة في العالم

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال أحد مسؤولي مكافحة الحرائق إن الأشجار في الغابة العملاقة بحديقة سيكويا الوطنية - بالإضافة إلى متحف الغابة العملاقة ومباني أخرى - كانت مغطاة بغلاف من الألومنيوم يمكنه التعامل مع الحرارة الشديدة لفترات قصيرة.

وقال إن رجال الإطفاء يقومون حاليًا بإزالة الأغلافة عن الأشجار والتي يبلغ عددها 2000 شجرة قديمة.

قال مدير موارد المنتزه كريستي بريجهام، وفقًا لصحيفة ميركوري نيوز: "إن رجال مكافحة الحدائق يتخذون إجراءات استثنائية لحماية هذه الأشجار".

وأضاف: "نريد حقًا فعل كل ما في وسعنا لحماية هذه الأشجار التي يبلغ عمرها 2000 و 3000 عام."

وقال المسؤولون الفيدراليون إنهم يستخدمون هذه

المواد منذ عدة سنوات في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة لحماية الهياكل الحساسة من النيران ونجت بعض المنازل التي تم لفها بمواد واقية من حريق غابات مؤخرًا بينما دمرت منازل أخرى قريبة، بالقرب من بحيرة تاهو.

قال مسؤولو الإطفاء إنه من المتوقع أن يصل حريق كولوني ، وهو أحد اثنين من الحرائق في حديقة سيكويا الوطنية، إلى الغابة العملاقة، وهي بستان من 2000 سيكويا ، في وقت ما في غضون أيام.

وقالت كاتي هوبر المتحدثة باسم الحريق إن الحريق لم يزد بشكل ملحوظ يوم الخميس؛ إذ قللت طبقة من الدخان من انتشاره في الصباح.