رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سيمون بيلز ضمن المئة الأكثر تأثيرًا في العالم

سيمون بيلز
سيمون بيلز

تصدرت سيمون بيلز وسونيسا لي قائمة مجلة تايم لعام 2021 لأكثر 100 شخص نفوذاً في العالم حيث حصلت عل لقب الأولي على غلاف المحلق الرياضي للمجلة.

اقرأ أيضًا: سيمون بايلز تكشف تأثير خسارة فريقها على مسيرتها بأولمبياد طوكيو 2020

سيمون بيلز

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت مجلة "ذا تايم" عن القائمة السنوية يوم الأربعاء ، في نفس اليوم الذي أدلت فيه بيلز بشهادة مفجعة أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ حول كيف خذلها مكتب التحقيقات الفيدرالي لها ممن تعرضوا للإساءة على يد طبيب الجمباز الأمريكي السابق لاري نصار.

 

ظهرت بايلز، البالغة من العمر 24 عامًا، في قسم الرياضة من قائمة 100 شخصية مؤثرة لمجلة "تايم"، والتي تضمنت الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook والمخرجة والمنتجة شوندا رايمز ونجم اتحاد كرة القدم الأميركي توم برادي.

ووجهت نجم التنس سيرينا ويليامز، ذات الـ 39 عامًا ، تحية مؤثرة للاعبة الجمباز ، التي كانت الناجية الوحيدة من إساءة معاملة نصار لتمثل فريق الولايات المتحدة الأمريكية في أولمبياد طوكيو هذا الصيف.

 

وحصلت بايلز على 32 ميدالية أولمبية وبطولة عالمية، لتصبح واحدة من أكثر لاعبي الجمباز الأمريكيين تتويجًا في كل العصور.

وكتبت ويليامز: "نشاهد إنجازات سيمون الرياضية مرة واحدة في العمر"، وما تجسده يعكس حقًا الإمكانات اللانهائية للمرأة السمراء أتمنى لو كان عليّ أن أتطلع إليها عندما كنت أصغر سناً وأحاول تحقيق أحلامي.

وواصلت الفائزة بالبطولات الأربع الكبرى ملاحظة أن "أفضل عمل" للرياضي هو ما كانت تفعله "خارج الصالة الرياضية" ، بما في ذلك دعوتها للاهتمام بالصحة العقلية.

 

وانسحبت بايلز من نهائيات أربع من أصل خمس مباريات جمباز سيدات للتركيز على صحتها العقلية ، وهو قرار صعب أشاد به العديد من زملائه الرياضيين والداعمين، في أولمبياد طوكيو.

قالت لاعبة الجمباز إنها كانت تعاني من "الالتواءات" لكنها عادت إلى المنافسة في الوقت المناسب لنهائي عارضة التوازن وانتهى بها الأمر بالفوز بميدالية برونزية بالإضافة إلى الميدالية الفضية التي كانت موجودة في منافسة الفريق الشاملة.