رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد وفاة زوجها دوق أدنبرة.. الملكة إليزابيث تعود للحداد مجددًا

منوعات

الثلاثاء, 14 سبتمبر 2021 16:03
بعد وفاة زوجها دوق أدنبرة.. الملكة إليزابيث تعود للحداد مجددًاالملكة إليزابيث الثانية

: كتبت - رغدة خالد

 عادت الملكة إليزابيث الثانية إلى حالة الحداد من جديد إثر وفاة أقرب أصدقائها السير تيموثي كولمان في منزله عن عمر يناهز 91 عامًا.

 

اقرأ أيضًا: ملكة بريطانيا وزوجها يتلقيان الجرعة الأولى من لقاح كورونا

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كان الضابط السابق في البحرية الملكية سليل عائلة كولمان من نورفولك وضيفًا متكررًا في مزرعة ساندرينجهام مع زوجته ماري، التي توفيت في يناير عن عمر يناهز 88 عامًا وكانت ابنة عم الملكة.

 

 التحق الفقيد بالكلية البحرية الملكية في دارتموث عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا خلال الحرب العالمية الثانية، والتي انتهت عندما كان عمره 15 عامًا - لكنه خدم بعد الحرب في مالطا والبحر الأبيض المتوسط ​​وفلسطين في أواخر الأربعينيات قبل مغادرته في عام 1953.

حطم السير تيموثي الرقم القياسي العالمي للإبحار السريع لمدة 7 سنوات متتالية، واستكشف القارة القطبية الجنوبية وجزر فوكلاند

في الستينيات وعمل في مجالس إدارة ريكيت وكولمان وويتبريد وأنجليا تيليفيجن جروب.

 

التقى تيموثي ماري - التي كانت الابنة الكبرى لمايكل باوز ليون ، شقيق الملكة الأم - أثناء إجازة من القوات المسلحة في عام 1948 ، وكانا مخطوبين سراً لمدة عامين قبل أن يتزوجا في عام 1951 في لندن.

لم يتم الإعلان عن سبب وفاة السيد تيموثي ، لكنه كان محاطًا بأسرته عندما مات - حيث أشاد أقاربه به باعتباره "ترك تأثيرًا كبيرًا على عدد من الأشخاص من جميع الأعمار ، الذين طلبوا مشورته الحكيمة".