رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوني تطلق ألعاب بلاى ستيشن 4 للتحميل عبرالإنترنت

منوعات

الأربعاء, 27 فبراير 2013 08:16
سوني تطلق ألعاب بلاى ستيشن 4 للتحميل عبرالإنترنتصورة أرشيفية
طوكيو - أ ش أ :

كشفت شركة "سوني" اليابانية، عملاق صناعة أجهزة الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، عن أن كافة الألعاب المخصصة للعمل على أجهزة الألعاب الجديدة "بلاي ستيشن4" ستكون متوفرة للتحميل عبر الإنترنت.

جاء ذلك على لسان شوهي يوشيدا، رئيس شركة "ستوديو سوني العالمي"، ذراع "سوني" في قطاع المنتجات والخدمات الترفيهية، في لقائه مع صحيفة "الجارديان" البريطانية، والذي تحدث فيه عن مميزات وقدرات جهازي الألعاب "بلاي ستيشن 4" و"بلاي ستيشن فيتا".
وقال يوشيدا: "نقوم بنقل منصتنا أكثر فأكثر إلى الجانب الرقمي. وسيكون جهاز ألعاب (بلاي ستيشن4) مشابها لنسخة جهاز

(بلاي ستيشن فيتا)، من حيث أن كل لعبة عليه ستكون متوفرة كتحميل رقمي، وبعضها سيكون متوفرا على أقراص تخزين.".
كما أعلن رئيس "ستوديو سوني العالمي"، عن خطط الشركة لتقديم أنظمة اشتراكات متعددة المستويات، قائلا: " سيكون الشاهد إصدارا رقميا وبفضل مرونة نظم التوزيع الرقمي، قد يكون لدينا المزيد من الألعاب الصغيرة التي قد تكون مجانية أو بمقابل بسيط أو غيرها من الخدمات المختلفة".
وأشار إلى أنه مع تحول المزيد من
الخدمات والمحتوى إلى الصيغة الرقمية، سيكون هناك أكثر من خيار لتقديم حزم اشتراكات جاذبة.. لافتا إلى من "خلال اشتراك واحد سيتمكن المشارك من الوصول إلى آلاف الألعاب" وأن هذا هو ما تحلم به الشركة.
وكانت "سوني" قد أماطت اللثام عن جهاز ألعابها القادم "بلاي ستيشن4" الأسبوع الماضي. وبحسب الشركة فإن الجهاز الجديد سيأتي مزودا بوحدة معالجة مركزي بالبنية المعمارية "إكس86" ووحدة معالجة رسمية مطورة، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.
وتضم قائمة الألعاب الرسمية الجديدة للجهاز "كيلزون شادو فوول" و"كناكت" و"إنفيموس: سكند صت".
كما افتتحت "سوني" مواقع الجهاز الرسمية على الإنترنت والتي تتضمن إعلانات ترويجية وصور ومواصفات فنية وغيرها من الأشياء الأخرى المهمة المتعلقة بجهاز الألعاب.