رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليمن:بدء فعاليات المؤتمر الأول للمرصد العربى

منوعات

الثلاثاء, 26 فبراير 2013 16:14
اليمن:بدء فعاليات المؤتمر الأول للمرصد العربى
صنعاء -أ ش أ:

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الاقليمي الأول الذى ينظمه المرصد العربي للعمل التطوعي بمشاركة 18 وفدا عربيا تحت شعار " تطوعي حياة " والذي يهدف تعميق التواصل بين المراكز العربية التطوعية وإيجاد شبكة وآلية لتبادل التجارب والخبرات ويستمر لمدة يومين.

وقال الدكتور جمال الحدي المدير التنفيذي للمرصد فى تصريح إنه سيتم اشهار "المركز اليمني للعمل التطوعي" والذي سيتولي ادارة الاعمال التطوعية في الجمهورية اليمنية وكذلك التعاون مع بقية المراكز العربية.
الجدير بالذكر أن المرصد العربي للعمل التطوعي افتتح مقره الرئيس في صنعاء في سبتمبر الماضي بحضور رسمي وجماهيري كبيرين ، وكان الاتحاد العربي للعمل التطوعي التابع لجامعة الدول العربية قد أقر إنشاء المقر الرئيس للمرصد في العاصمة صنعاء على أن تتولى جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية إدارته وتشغيله .
ويهدف المرصد الى حشد الطاقات الخلاقة للإنسان العربي ودعمها واستثمارها بما يفيد التنمية العربية الشاملة من

خلال نشر مفاهيم العمل التطوعي في المجتمعات العربية وترسيخ المفاهيم العلمية والمعايير العالمية في تأهيل وتطوير المنظمات غير الربحية والبرامج الاجتماعية عبر إكسابهم المهارات اللازمة من أجل مخرجات تؤثر إيجابا في التنمية الاجتماعية وتحافظ على استدامتها.
كما يهدف الى توثيق الممارسات التطوعية في العالم العربي وتحليلها ونشرها وتشجيع تطبيقها في العالم العربي وتنمية الحس الاجتماعي وتعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى المتطوعين ، بالإضافة الى توثيق التجارب والممارسات الناجحة في مؤسسات العمل التطوعي العربي في مختلف المجالات للوصول الى قاعدة بيانات للعمل التطوعي العربي وفق رؤية استراتيجية عربية .