رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) ابنة شويكار تكشف وصيتها الأخيرة لأول مرة.. وسر رفضها تقديم سيرتها الذاتية

شويكار
شويكار

اليوم الذكرى الأولى لوفاة الفنانة الجميلة شويكار، إذ رحلت عن عالمنا في يوم 14 أغسطس 2020 عن عمر ناهز الـ84 عاما بعد صراع طويل مع المرض في مستشفى الصفا بالمهندسين.

 

اقرأ أيضا..

13 معلومة لا تعرفها عن شويكار (في ذكراها الأولى)

شويكار

 

وصية شويكار الأخيرة قبل وفاتها

 وبمناسبة ذكرى وفاتها الأولى، كشفت ابنتها الوحيدة منة الله الجواهرجي وصيتها الأخيرة قبل وفاتها، بالإضافة إلى سبب رفضها نشر سيرتها الذاتية، وذلك خلال مداخلة هاتفية لها مع مقدمة برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.

 

الذكرى الأولى لوفاة شويكار

 

 وقالت "منة" إن والدتها لم تكتب مذكراتها أو تترك وصية مكتوبة، وكانت أهم وصية تقولها لها أن تهتم بصحتها؛ لأنها كانت أغلى شيء لديها، وتهتم بأولادها وزوجها.

 

 

ابنة شويكار تكشف سر رفضها لتقديم سيرتها الذاتية في عمل فني

كما أوضحت أن النجمة شويكار لم تقتنع بفكرة تقديم عمل يعرض سيرتها الذاتية، إذ كانت تقول دائمًا إن حياتها ليس بها شيء ليتم تقديمه.

 

الممثلة شويكار

 

وفي سياق متصل، انتقلت ابنة شويكار إلى الحديث عن حب عمر والدتها الكوميديان الراحل فؤاد المهندس مؤكدة إنه كان بمنزلة الأب بالنسبة لها وهو من قام بتربيتها وتعتبر جميع أبناءه أخواتها.

 

فؤاد المهندس وشويكار

 

واختتمت "منة الله" ابنة شويكار حديثها بأنها تتمنى أن يتم تكريم وتقدير شويكار وفؤاد المهندس في المهرجانات السينمائية، نظرا لكونهما  قامات فنية عظيمة قدمًا الكثير من أجل الفن المصري والعربي.

 

شويكار وابنتها

 

وشكلت شويكار مع زوجها الفنان الراحل فؤاد المهندس واحدًا من أنجح الثنائيات الفنية في السينما المصرية وعلى خشبة المسرح، ومن أشهر أفلامهما معاً: (سفاح النساء .. أخطر رجل

في العالم .. إجازة غرام)، كما تألقا في مسرحيات (أنا فين وانتي فين .. سيدتي الجميلة).

 

شويكار وفؤاد المهندس

 

شويكار إبراهيم طوب صقال، ممثلة مصرية برعت بأدوار الكوميديا بالمسرح العربي، من مواليد 4 نوفمبر 1938 ، بالإسكندرية لعائلة تتكون من أب مصري الجنسية تركي الأصل، وأم شركسية، وهي ليست شقيقة الممثلة شاهيناز كما كان رُوّج مسبقا، وقد كان جدها ضابطاً في جيش محمد علي باشا، ولُقب باللقب التركي "طوب ثقال".

 

الفنانة شويكار

 

اكتُشفت في نادي سبورتنج في الإسكندرية، وعملت في أدوار تراجيدية. ثم اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب، إذ وجد فيها موهبة فنية خاصة في مجال الكوميديا.

 

شويكار

 

تزوجت شويكار من المحاسب حسن نافع، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "منة الله". وبعد موته تزوجت الفنان فؤاد المهندس، إذ قدّما أحد أبرز الثنائيات في تاريخ السينما المصرية. ثم انفصلا بعد ذلك. كما كانت قد تزوجت من السيناريست مدحت حسن.

 

شويكار وزوجها

 

وكان آخر أفلام شويكار "كلمني شكرا" من إنتاج عام 2010، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة عمرو عبد الجليل وحورية فرغلي.