رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) بينهم هيفاء وهبي وشيرين| سقطات المشاهير بسبب الألفاظ الخارجة على الهواء

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب و هيفاء وهبي و اليسا و احلام

أثار مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال ضجة واسعة بعد واقعة" اللفظ الخارج"، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو له يعود لأكثر من عام، يتلفظ فيه بلفظ غير لائق، أثناء إحيائه حفل خاص بداخل فيلا في المريوطية.

 

اقرأ أيضاً..

لهذا السبب| المهن الموسيقية تمنع مطرب المهرجانات عمر كمال من الغناء

 

وعلى غرار ما صدر من المطرب عمر كمال، يمكننا أن نتذكر عدة مواقف مشابهة لتلك الواقعة، حيث أن هناك عدد كبير من مشاهير الفن في الوطن العربي وقعوا في نفس فخ "ذلة اللسان"، بمعنى أنهم يُخرجون ألفاظاً خارجة بدون قصد على سبيل المزاح ولكنهم ينسوا أنهم أمام الكاميرات والجمهور.

ومنهم من يعاود للإعتذار من الجمهور بسبب استخدام لفظ خارج، ومنهم من يقصد الاستعانة بالألفاظ الخارجة للتعبير عن غضبهم إو إهانة الطرف الآخر ومن ثم لم يضطروا للإعتذار منهم.

وفي هذا الصدد، نستعرض مجموعة من هؤلاء الفنانين الذين وقعوا ضحية الألفاظ الخارجة.

لوسي

أثارت الفنانة لوسي، ضجة واسعة عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما رددت لفظاً خارجاً وهي تغني على المسرح في آخر حفلاتها بالساحل الشمالي، أكثر من مرة بصورة فجة استفزت الجمهور.

ولكنها نفت ما تداوله البعض بشأن قولها لفظاً خارجاً حيث قالت: "أنا كنت بقول أحلى جمهور.. أحلى محمد فؤاد"، لافتة إلى اندهاشها من تحول هذه الجملة إلى عيب في زمننا هذا.

وعلقت نقابة المهن الموسيقية على الفيديو، حيث أوضح مصدر مسؤول داخل النقابة أنه لم يتم حتى الآن التوجه بشكوى رسمية ضد لوسي، وفي حال التقدم بها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتحقق من الواقعة، بينما قرر النقيب هاني شاكر، مشاهدة الفيديو قبل الشروع في اتخاذ أي إجراء قانوني ضد لوسي.

شيرين عبد الوهاب

فاجأت الفنانة شيرين عبد الوهاب مشاهدي برنامج The Voice في حلقة العروض المباشرة، بلفظ غير متوقع على الهواء مباشرة، حيث كان الفنان صابر الرباعي حائرًا في الاختيار بين المشاركين، فقال: "أنا هتفشخ"، لترد عليه قائلة: "كلنا هنتفشخ”،

ما عرضها للكثير من الانتقادات من قبل الجمهور والفنانين على رأسهم عمرو مصطفى، الذي علق قائلاً: "شيرين أثبتت إنها ماتنفعش تبقى في لجنة تحكيم".

هيفاء وهبي

قالت هيفاء وهبي لفظاً خارجاً أثناء حلقتها في برنامج المقالب "توت عنخ آمون" بعد اكتشافها لحقيقة المقلب التي تعرضت له، حيث أطلقت الفنانة اللبنانية وابل من السباب الخارج، والألفاظ المشينة، وسبت “هيفاء”، الفنان رامز جلال بألفاظ نابية.

أحلام

في إحدى حلقات برنامج "أراب أيدول" الموسم قبل الماضي، حاولت الفنانة الإماراتية “أحلام” أن تُبدي إعجابها الشديد بأداء المتسابقة الكردية “برواس حسين”، مستخدمة لفظ "فشختيني"، لتعبر عن تأثرها الشديد بأدائها حيث قالت: "بيقولوا عليا ملكة البيات، لكن انتي النهاردة فشختيني الصراحة".

مادلين طبر

صدمت الفنانة مادلين طبر جمهورها حينما أصدرت لفظاً خارجاً، خلال لقاءها ببرنامج المقالب  "المشاغب"، التي ظهرت به مع اللاعب إبراهيم سعيد، في شهر رمضان الماضي، فبعد أن قام باستفزازها ردت عليه بلفظ خارج تم حذفه بعد انتهاء الحلقة.

سما المصري

وابل من الألفاظ الخارجة، ملأ حلقة الفنانة الاستعراضية سما المصري، مع الإعلامي أكرم الشرقاوي، أثناء استضافتها في برنامج "لاسوستا"، لتوصف الحلقة فيما بعد من قبل الجمهور بـ"المبتذلة"، ما تسبب في تأجيل إذاعة الحلقة، لحين حذف بعض الألفاظ الخارجة، والإيحاءات الإباحية، ولكن على الرغم من ذلك احتوت الحلقة على بعض الألفاظ.