رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور توضح معاناه الحيوانات مع البلاستيك وأكياس نفايات

معاناه الحيوانات
معاناه الحيوانات مع القمامة

من كيس بلاستيكي ملفوف بإحكام حول فم الظبي إلى قنفذ متشابك في بالون ، تكشف هذه الصور الصادمة الآثار المؤلمة للقمامة على الحياة البرية في حدائق لندن.

 

أثبتت علب البيتزا والزجاجات وأكياس نفايات أنها تشكل خطورة على الحيوانات والطيور أثناء عمليات الإغلاق المختلفة لفيروس كورونا وما بعدها.

 

في العام الماضي ، تم جمع 1,982 طناً من النفايات - أي ما يعادل وزن 157 حافلة جديدة في لندن روتيماستر - من الحدائق والمساحات الخضراء في جميع أنحاء العاصمة.

يحذر الخبراء من أن الحيوانات الصغيرة والطيور يمكن أن تتسلق داخل الأكياس البلاستيكية أو تعلق رؤوسها في الزجاجات أو العلب وتختنق ، في حين أن الحيوانات البرية التي تنجذب إلى بقايا النزهات يمكن أن تأكل عن طريق الخطأ النفايات البلاستيكية ، مما يؤدي إلى انسداد أمعائها والتسبب في الألم أو حتى الموت. عن طريق الجوع.

 

الآن ، تسلط مؤسسة رويال باركس الخيرية ،

التي تدير ثمانية متنزهات تاريخية في لندن ومساحات خضراء أخرى في العاصمة ، الضوء على تأثير القمامة كجزء من حملتها "ساعد الطبيعة على الازدهار" هذا الصيف.

 

تطلب الحملة من الزائرين "عدم ترك أي أثر" وأخذ القمامة إلى منازلهم أو وضعها في صناديق إذا كان هناك مكان.

من غير القانوني ترك القمامة في الحدائق الملكية ، وبموجب لوائح المتنزه ، يمكن تغريم المخالفين.

 

تكلف مؤسسة رويال باركس الخيرية ما لا يقل عن 1.3 مليون جنيه إسترليني سنويًا لجمع القمامة والتخلص منها عبر 5000 فدان من الحدائق من أجل حماية الحياة البرية والحفاظ على نظافة المنتزهات.